وزيرة الهجرة المصرية تنفي ما نسب لها من تصريحات بشأن منع المصريين دخول الكويت

نفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ما تم تداوله على أحد المواقع، بشأن تصريحات نسبت لها على غير الواقع.

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن التصريحات التى نسبت لها وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بشأن المطالبة بتوضيح من الحكومة الكويتية بسبب وضع مصر من ضمن الدول الممنوع مواطنيها دخول الكويت، ليس لها أساس من الصحة، مطالبة وسائل الإعلام بتحري الدقة فى نشر أى معلومات أو تصريحات.
وجددت الوزيرة، الرفض والاستنكار للمحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تسعى لاختلاق تصريحات غير صحيحة، مؤكدة أن “جهات مُغرضة” تقف وراء “هذه الإساءات” لاستهداف “العلاقات الطيبة القائمة بين الجانبين”.
ونشرت عدد من وسائل الإعلام على موقع التواصل “تويتر” تصريح نسب  لوزيرة الهجرة تطلب فيه توضيح من الحكومة الكويتية بسبب وضع مصر من ضمن الدول الممنوع مواطنيها دخول الكويت وهو ما نفته وزيرة الهجره .
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، حددت المعامل المعتمدة لإجراء اختبار pcr للراغبين في العودة لأعمالهم بدولة الكويت، بناء على التعليمات الصادرة عن السلطات الصحية هناك، على أن يتم تقديم تحليل pcr باللغة الإنجليزية، وألا تزيد صلاحيتها عن 96 ساعة من تاريخ أخذ العينة التي تؤكد خلو الراكب من فيروس “كورونا” (كوفيد-19)، وصادرة عن أحد المعامل المعتمدة من السلطات المختصة بالكويت.

وأكدت وزيرة الهجرة على احترام القواعد المنظمة لعودة العاملين إلى الدول المختلفة، وفق ما تراه السلطات الصحية، حرصا على منع انتشار وباء كورونا المستجد

كما أهابت وزيرة الهجرة بمن ‏يتعامل من المصريين مع شركات تجديد الإقامة، التعامل بصورة رسمية وعدم اللجوء لشركات غير موثوق بها أو لديها مشاكل داخل الكويت ‏ومتورطة في بيع الإقامات، وكذلك على العاملين مراجعة عقود العمل مع وزارة القوى العاملة المصرية.

مقالات ذات صلة