الجامعة العربية تناشد العالم مساندة لبنان

اطلقت جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء مناشدة للدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الاغاثية العربية والعالمية للاسراع في تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للبنان.

 

ودعا الأمين العام للجامعة احمد ابوالغيط في بيان فى مناشدته الى تحرك دولي فوري لمساعدة لبنان على مواجهة الكارثة المروعة التي يمر بها وذلك في ضوء اعلان المجلس الأعلى للدفاع اللبناني مساء أمس بيروت “مدينة منكوبة” وعلى خلفية الدمار الواسع الذي خلفه انفجار بيروت. ووجه ابوالغيط القطاعين الاجتماعي والاقتصادي بالجامعة للتصدي لهذه المهمة بالتنسيق مع كافة المنظمات العربية وايضا الدولية ذات الصلة. واعرب عن دعمه الكامل للمناشدة التي اطلقها لبنان امس للمجتمع الدولي بهدف تأمين المساعدات اللازمة لمواجهة تداعيات التفجيرات الضخمة التي تعرضت لها العاصمة بيروت.

 

واشار الى تضامن الجامعة المستمر مع لبنان وشعبه واستعدادها الدائم لدعمه في كل ما من شأنه ان يسهم في استعادة الاستقرار والحفاظ على أمنه وسلمه الأهلي. واكد ابوالغيط في رسالة لرئيس لبنان ميشال عون تضامن الجامعة واستعدادها الكامل لتبني مطالب لبنان واحتياجاته العاجلة للمساعدة من كافة دول العالم من أجل تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة. وكانت جامعة الدول العربية نكست اليوم الاربعاء علمها حدادا على ضحايا الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت أمس وسقط على اثره المئات بين قتيل وجريح وخلف خسائر مادية جسيمة.

 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق اليوم الاربعاء أن 80 شخصا قتلوا فيما اصيب اكثر من 4000 آخرين في الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت البحري أمس الثلاثاء.

مقالات ذات صلة