الشؤون: الخميس.. آخر موعد لاستقبال طلبات المتضررين من «كويتيون بلا رواتب» إلكترونيًا

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبد العزيز شعيب، آخر موعد لاستقبال طلبات المواطنين «كويتيون بلا رواتب» المتضررين من جائحة كورونا، هو يوم الخميس الموافق 13 الجاري وذلك حتى يتسنى للجنة المعنية الانتهاء من حصر أعداد تلك الطلبات وتصنيفها وتزويد كل جهة حكومية بالطلبات التي تدخل في اختصاصها لمعالجتها وفقاً للقوانين المعمول بها في كل جهة.

 

وأهاب شعيب في تصريح صحافي، بالمواطنين من شريحة «كويتيون بلا رواتب» التقدم للتسجيل بالمنصة قبل انتهاء الفترة المحددة للتسجيل حتى يتسنى بحثها واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

 

وأشار شعيب إلى أنه وفي إطار سعي الوزارة للانتهاء من بحث حالات «كويتيون بلا رواتب» ووضع الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة فقد سبق للوزارة أن بادرت بإنشاء منصة إلكترونية لاستقبال طلبت المواطنين الذين تضرروا من تعطل إجراءاتهم الإدارية في إنهاء إجراءات التعاقد أو انقطاع بدل البطالة أو عدم استكمال إجراءات التعيين بسبب وقف العمل في الجهات الحكومية ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وكشف شعيب ان المنصة الالكترونية استقبلت عدد ( 4726 ) طلب حتى اليوم وان الوزارة قد شكلت لجنة تضم عدة جهات حكومية لبحث هذه الطلبات بعد انتهاء موعد تلقي الطلبات يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة