مجلس الأمة يصوت على طرح الثقة بوزير المالية.. اليوم

بدأ مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة اليوم الأربعاء مناقشة طلب طرح الثقة بوزير المالية براك الشيتان على أن يتم التصويت على هذا الطلب بعد الانتهاء من المناقشة.

 

 

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مستهل الجلسة إنه “في جلسة الثلاثاء الماضي وعلى إثر مناقشة الاستجواب الموجه إلى وزير المالية تقدم 10 نواب بطلب طرح الثقة بالوزير”.

 

وأضاف الغانم انه قبل التصويت على طلب طرح الثقة سيعطي الكلمة لاثنين من النواب من مقدمي طلب طرح الثقة أو من غيرهم على أن تكون الأولوية لمقدميه وفقا لترتيب أسمائهم فيه.

 

وذكر أنه سيعطي الكلمة أيضا لاثنين آخرين من معارضي طلب طرح الثقة ما لم ير المجلس الإذن بالكلام لأكثر من هؤلاء الأربعة ثم الانتقال بعد ذلك إلى التصويت على طرح الثقة.

 

وتنص المادة (145) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على التالي: “قبل التصويت على موضوع الثقة يأذن الرئيس بالكلام في هذا الموضوع لاثنين من مقدمي الاقتراح بعدم الثقة أو من غيرهم على أن تكون الأولوية لمقدمي الاقتراح بترتيب طلبهم وكذلك اثنين من المعارضين ما لم ير المجلس الاذن بالكلام لأكثر من هؤلاء الأعضاء الأربعة”.

 

وكان رئيس مجلس الامة أعلن في جلسة استجواب وزير المالية في الرابع من أغسطس الجاري تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة بالوزير.

وحمل طلب طرح الثقة بالوزير أسماء النواب مبارك الحجرف ورياض العدساني وراكان النصف وعمر الطبطبائي وصفاء الهاشم وصالح عاشور وخليل الصالح وخالد الشطي وأحمد الفضل وصلاح خورشيد.

وجاء إعلان الرئيس الغانم عن طلب طرح الثقة عقب انتهاء مجلس الأمة في تلك الجلسة من مناقشة الاستجواب الموجه من النائب رياض العدساني إلى الوزير الشيتان بصفته والمكون من ثلاثة محاور.

مقالات ذات صلة