الشباب والرياضة البرلمانية تنهي مناقشة الاحتراف والاستثمار الرياضي وتصوت على تقريرها.. الثلاثاء

استكملت لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم مناقشة تقريرها المتضمن مشروع بقانون واقتراحات بقوانين في شأن الرياضة فيما يتعلق بالاستثمار والاحتراف في هذا الش، على أن تصوت على التقرير في اجتماع يعقد بعد غد الثلاثاء.

وأوضح رئيس اللجنة النائب أحمد الفضل في تصريح بمجلس الأمة ان اجتماع اليوم كان مخصصا للتباحث ومناقشة القانون مع ممثلي اللجنة الأولمبية الكويتية بعدما استقصت اللجنة أراء الاتحادات المعنية.

وأضاف الفضل ان الاجتماع المارثوني شهد تبادل وجهات النظر في بعض الامور التي تحسن من القانون، وانتهى إلى اتفاق اللجنة مع اللجنة الأولمبية على تأخير التصويت لمدة يومين حتى ورود الكتاب النهائي من اللجنة الاولمبية بعد هذه الاجتماع.

 

وأوضح ان اجتماع اليوم شهد توافقا بين الطرفين في عدد من الأمور كما تم مناقشة أمور جوهرية من بينها ما يتعلق بالاشتراطات التي يجب توافرها فيمن يتولى المناصب، مؤكدا ان مناقشة تلك الأمور من النقاط الأساسية لخروج قانون متكامل وناجح.

وقال الفضل انه سيقوم بشرح القانون وأراء الجهات المختلفة يوم الثلاثاء بعد الانتهاء من التصويت عليه، إضافة إلى نشر فيديوهات توضيحية للقانون وتركيبته والمبادئ التي اعتمد عليها لتسيير الشركة التي ستدير الدوريات المحترفة.

وأعرب عن تفاؤله في الخروج بقانون متكامل يسعد الجماهير الرياضية بالموافقة علي هذا القانون، لافتا الى ان هناك مجالا في القانون يسمح بإضافة متطلبات جديدة او حذف متطلبات أخرى او تغييرها بما يساعد على تحقيق الهدف منه بالخروج من الهواية الى الاحتراف.

مقالات ذات صلة