قريبًا.. واتساب يستعد لطرح ميزة تشغل مساحة تخزينية أقل

يستهلك تطبيق واتساب، مساحة تخزينية كبيرة على هاتفك، ويرجع ذلك إلى كثرة استخدامه واحتوائه على العديد من المحادثات الفردية والجماعية التي تضم رسائل نصية وملفات ووسائط.

ومن المتوقع أن يضيف تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك قريبًا أدوات جديدة لمساعدتك في إدارة مساحة التخزين الخاصة بالتطبيق.

وبحسب ما ذكره موقع “indiatvnews”، ستساعدك الميزة الجديدة التي يختبرها واتساب على إدارة المساحة الخاصة بالتطبيق وتفريغ مساحة تخزين في هاتفك الذكي، لسهولة الاستخدام، إلى جانب التخلص من الوسائط المزعجة التي قد لا تحتاجها إليها مرة أخرى.

ووفقا لما ذكره موقع WABetaInfo، سيعيد تطبيق واتساب قريبا تصميم واجهة المستخدم الخاصة بقسم التخزين الموجود بإعدادات التطبيق، والذي سيتضمن أدوات تتيح لك بسهولة رؤية وحذف الملفات الكبيرة غير الضرورية والتي قد لا تحتاج إلى تخزينها في جهازك بعد الآن، مما سيؤدي في النهاية إلى تحرير مساحة هاتفك الذكي.

 

وحسبما ورد في لقطة الشاشة التي شاركها موقع WABetaInfo، سيتكون قسم استخدام التخزين الجديد من ثلاثة أقسام مختلفة، حيث سيحتوي القسم الأول، وهو القسم العلوي شريط التخزين يشير إلى المساحة التي يشغلها تطبيق التراسل من جهازك، في شكل ملفات الوسائط والمحتوى الآخر.

 

وسيساعدك القسم الثاني على تحرير مساحة التخزين كجزء من “التنظيف المقترح”، لحذف الملفات غير الضرورية؛ حتى تتمكن من تحرير مساحة أكبر، وسيحتوي القسم الملفات المعاد توجيهها والملفات الكبيرة.

 

قد يكون سبب المساحة الكبيرة التي يشغلها التطبيق هو تلك الملفات المعاد توجيهها من مجموعاتك، وبهذه الطريقة الجديدة يمكنك بسهولة تحديد تلك الملفات غير المعاد توجيهها وستكون قادرًا على فرزها وحذف الوسائط غير المهمة.

 

وأما القسم الثالث، سيضم الدردشات المختلفة التي لديك، سواء الجماعية أو الفردية، ومقدار المساحة التي تشغلها تلك المحادثات، مع وظيفة إضافية للبحث في الدردشة المطلوبة.

 

ومن المتوقع أن يطرح واتساب أدوات استخدام التخزين لمستخدمي أندرويد Android أولًا ثم لمستخدمي iOS، ولكن لم تحدد الشركة المالكة للمنصة تاريخ توافر الميزة بشكل رسمى.

مقالات ذات صلة