لبنان يقرر تقديم شكوى ضد اسرائيل إلى مجلس الأمن

اعلن لبنان اليوم الأربعاء عن قرار تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي ضد اسرائيل بعد الاعتداء الذي وقع امس عند الحدود الجنوبية اللبنانية.

 

وقال الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر في بيان ان “المجلس الأعلى للدفاع الذي اجتمع برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون قرر تكليف وزير الخارجية والمغتربين تقديم الشكوى الى مجلس الامن”.

 

وكان المجلس الذي اجتمع لمتابعة اخر التطورات والاجراءات للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والمستجدات الأمنية والتجديد لقوات الطوارئ الدولية رفع “انهاء الى مجلس الوزراء باعادة تمديد حالة التعبئة العامة اعتبارا من نهاية الشهر الحالي وحتى نهاية السنة الحالية.

 

وطلب الى وزير الصحة التواصل مع المستشفيات الخاصة لجهة وجوب التعاون والتجاوب والتوصل الى قرار بفتح اجنحة خاصة لمعالجة الماصبين من فيروس (كورونا) في مهلة أقصاها خمسة ايام.

 

وبالنسبة الى قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) اكد المجلس اهمية وضرورة تجديد التفويض لقوات اليونيفيل في الجنوب من دون تغيير في المهام الموكلة لمدة سنة إضافية. وكانت الحدود الجنوبية للبنان قد شهدت منتصف ليلة امس توترا محدودا اثر اطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي قنابلا مضيئة مع تمشيط واسع بالاسلحة الرشاشة.

مقالات ذات صلة