«المعلومات المدنية» تنتهي من إصدار 410 آلاف بطاقة للكويتيين والوافدين

صرح مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية، مساعد العسعوسي، بأن الهيئة انتهت من إصدار جميع بطاقات المواطنين منذ تاريخ 20/8/2020 وبعدد إجمالي 105 آلاف بطاقة ويتم الآن إصدار بطاقات المواطنين خلال 24 ساعة إذا لم يكن عليها موانع إصدار أو تحتاج الى مراجعة مركزية كمعاملات تغيير العنوان.

وذكر العسعوسي بأن الهيئة اصدرت آخر دفعة من بطاقات العمالة المنزلية (مادة 20 ) خلال عطلة نهاية الاسبوع بعدد 26 الف بطاقة ليصبح اجمالي ما تم اصداره منذ استئناف العمل في 5/7/2020 تقريبا 115 الف بطاقة للعمالة المنزلية، وسيتم توزيعها على فروع الهيئة في المبنى الرئيسي بجنوب السرة وفرعي الجهراء والاحمدي خلال الاسبوع الحالي.

أما في ما يخص بطاقات الوافدين فقد ذكر العسعوسي انه تم اصدار 190 الف بطاقة مدنية منذ استئناف العمل بتاريخ 5/7/2020 ليصبح اجمالي ما تم اصداره 410 الاف بطاقة مدنية، وسيتم التركيز على اصدار بطاقات الوافدين في المرحلة المقبلة.

ونوه العسعوسي بأن تطبيق هويتي يغني عن البطاقة المدنية في جميع المعاملات الحكومية والقطاع الخاص بناء على قرار مجلس الوزراء بالاضافة الى مميزات اخرى كالتصديق والتوقيع الالكتروني.

وختم العسعوسي تصريحه بالشكر لجميع العاملين بالهيئة على ما بذلوه من جهود كبيرة والعمل لمدة 12 ساعة يوميا من الساعه 6 صباحا وحتى 6 مساء لتحقيق ما تم انجازه خلال 40 يوم عمل.

مقالات ذات صلة