شاهد بالصور.. سبايكر الهولندية تكشف عن سيارة خارقة

أعلنت شركة Spyker سبايكر الهولندية عن مشاركتها، مع بوريس روتنبرغ مالك SMP Racing وشريكه التجاري ميشيل بيسيس Michail Pessis، وشركة السيارات الرياضية BR Engineering وشركة التصميم والتسويق ميلان مورادي، فى إنتاج السيارة الخارقة بريلياتو C8 التي تم الإعلان عنها سابقًا، وبيكنج D8 والخارقة فيناتور B6 2021.

وقال سبايكرط: “ليس هناك شك في أن سبايكر مرت بسنوات صعبة للغاية منذ زوال Saab Automobile AB في عام 2011 مع هذه الشراكة الجديدة”.

وأضاف: ” هذه الأيام الصعبه انتهت و بالتأكيد سيصبح سبايكر لاعبًا مهمًا في شريحة السيارات الرياضية بالاسواق ، وسيكون أول انتاج لـSpyker الجديد الذي يدخل الإنتاج هي الخارقة بريلياتور، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 2017″.

وأكد الخبراء، أن السيارة الجديدة ستكون مدعومة من قبل السيارة كوينيجسيج خارقة أستون مارتن والتي تستمد قوتها من محرك V8 سعة 5.0، وتسارع من 3.7 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 201 ميل في الساعة.

الجدير بالذكر ان شركة سبايكر عانت من عقدين بسبب الاضطراب منذ تأسيسها في عام 1999، إذ تفاقمت سنوات من الصعوبات المالية عندما اشترت شركة ساب من جنرال موتورز في عام 2010، ما دفع سبايكر للإفلاس.

مقالات ذات صلة