البورصة تعلن إدراج صندوق «بيتك كابيتال ريت».. غدًا

أعلنت شركة بورصة الكويت بدء إدراج صندوق (بيتك كابيتال ريت) اعتبارا من يوم غد الثلاثاء مبينة أنه يعتبر أول الصناديق العقارية المحلية المدرة للدخل (المتداولة) والذي يتم إدراجه في سوق المال الكويتي.

وقالت شركة البورصة في بيان صحفي اليوم الاثنين إن هذا الإدراج يؤكد التزام الشركة بتزويد المصدرين والمستثمرين بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لتلبية جميع احتياجاتهم.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت محمد العصيمي قوله إن الادراج يعكس قدرة بورصة الكويت على تزويد جهات الاصدار بمنصة فعالة لرؤوس الأموال من المستثمرين علاوة على ما توفره من منتجات ذات جودة عالية متوافقة مع الأنظمة العالمية للمصدرين والمستثمرين وتتسم بالشفافية والمصداقية.

وأضاف العصيمي أن الادراج يؤكد الدور الذي تلعبه بورصة الكويت في توفير هذه المنصة الاستثمارية الجديدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تتيح الاستثمار في الأصول العقارية التي تدر دخلا دوريا على موجودات الصندوق في المجال العقاري وتمكن المستثمرين من الاستفادة من الدخل الدوري من إيرادات العمليات التشغيلية لتلك العقارات.

وأوضح أن هذا الإدراج هو الثاني خلال هذا العام بعد إدراج شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه في السوق الأول لافتا إلى أن الإدراج سيسهم في تنويع الاستثمارات إضافة إلى جذب المزيد من المستثمرين إلى سوق المال الكويتي.

واطلقت بورصة الكويت الصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة) ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق المالي في خطوة تؤكد التزامها بتمكين السوق ليكون بيئة حاضنة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

مقالات ذات صلة