اليوم.. استجوابات لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والداخلية على جدول أعمال جلسة

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 بعد رفعها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

 

وتلى الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أسماء النواب الحضور والمعتذرين عن عدم حضور جلسة اليوم.

ويعقد مجلس الأمة جلسته العادية والتكميلية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 19 بنداً و90 فقرة.

 

ويستهل المجلس جلسته ببنود التصديق على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة والعرائض والشكاوى، وبند الأسئلة.

وينظر المجلس في الاستجوابين المقدمين من النواب الحميدي السبيعي ود. خليل عبد الله ابل ود. عودة عودة الرويعي إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، والاستجوابين المقدمين من النائبين د. عبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

 

كما ينظر المجلس في الاستجواب المقدم من النائب محمد هايف إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

 

ومدرج على الجدول 5 تقارير للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشاريع القوانين بربط ميزانيات الجهات الملحقة للسنة المالية 2020/2021 ومشاريع القوانين باعتماد الحسابات الختامية للجهات المستقلة وعددها 8 مشاريع.

ويحتوي الجدول على التقرير الثالث للجنة بشأن المشاريع بقوانين بربط ميزانيات الجهات المستقلة للسنة المالية وعددها 15، التقرير الرابع للجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، والمشروع بقانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عن السنة المالية

مقالات ذات صلة