المجلس يطلع على رسالة من سمو نائب الأمير.. ويوافق على رسالتين بشأن القطاع النفطي وتأجيل الأقساط 

 

واطلع مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم على رسالة واردة من سمو نائب الأمير وولي العهد يشكر فيها رئيس مجلس الأمة على رسالته وما تضمنته من مشاعر وطنية بمناسبة الكلمة التي وجهها سموه إلى المواطنين بشأن المستجدات على الصعيد المحلي.

 

ووافق المجلس خلال الجلسة على رسالة من النائب أسامة الشاهين يطلب فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل ببحث عدم تطبيق قانون العمل بالقطاع النفطي رقم (28) لسنة 1969 على العاملين الكويتيين بالقطاع النفطي الخاص ورفع تقرير بهذا الشأن إلى مجلس الأمة.

 

كما وافق المجلس على رسالة من النائب د. محمد الحويلة يطلب فيها من الحكومة استعجال دراسة اقتراح تأجيل أقساط القروض المترتبة على المواطنين لمدة ستة أشهر إضافية.

 

وخلال مناقشة بند الرسائل الواردة، أكد عدد من النواب أنهم على العهد وسيعملون يدا بيد لصون الوحدة الوطنية والحفاظ على الدولة، متمنين عودة سمو أمير البلاد سالماً معافى.

 

 

 

وشددوا على ضرورة حماية العاملين الكويتيين في القطاع النفطي الخاص، ومساواتهم في الامتيازات مع نظرائهم في القطاع النفطي الحكومي، مطالبين وزير النفط بإنصاف هذه الفئة.

 

واعتبروا أن الموظف الكويتي بالقطاع الخاص لا يشعر بالأمان والدليل الهجرة المتواصلة الى القطاع العام، مطالبين بتخفيف المعاناة على اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أيضا.

ودعا نواب الحكومة إلى الموافقة على تأجيل اقساط المواطنين لمدة 6 أشهر إضافية مراعاة لظروفهم والتخفيف عن كاهلهم، مؤكدين أن هذا الطلب مستحق خاصة أن متطلبات الأسر تضاعفت والأسعار ارتفعت ما شكل تحديا كبيرا في مواجهة الأعباء المالية خاصة خلال أزمة

 

 

مقالات ذات صلة