اليمن: افتتاح مستشفى ميداني لعلاج الحميات وحالات كورونا بدعم كويتي

افتتح اليمن اليوم الاحد مستشفى ميدانيا لعلاج أمراض الحميات وحالات الاشتباه والإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بدعم وتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأشاد وكيل محافظة (حضرموت) عصام الكثيري في تصريح صحفي خلال مراسم افتتاح المستشفى بمديرية (تريم) التابعة للمحافظة بالدور الانساني والتنموي الهام الذي توليه دولة الكويت تجاه الشعب اليمني والقطاع الصحي بشكل خاص.

وثمن «مساعدات الاشقاء في دولة الكويت ودعمهم السخي لمحافظة (حضرموت) في عدد من المجالات الاغاثية والانسانية سواء المقدم عبر جمعية الهلال الأحمر الكويتي او غيرها من المنظمات والجمعيات الاغاثية والانسانية».

وأشار إلى ما يمثله هذا المشروع النوعي من أساس هام وحيوي يساعد على الارتقاء بالخدمات الصحية وتخفيف الضغط على المراكز الصحية الأخرى سواء في (تريم) أو خارجها ويعزز قدرات السلطات الصحية في (حضرموت) للتعامل مع الحميات وخصوصا حالات الاصابة بفيروس (كورونا).

وأعرب عن اعتزاز السلطة المحلية بشراكتها مع منظمات المجتمع المدني داعيا اياها للاستمرار في تقديم مثل هذه المشاريع النوعية التي تعود بالمصلحة العامة للجميع.

ومن جانبه استعرض المدير التنفيذي ل(مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية) المنفذة للمشروع طارق لكمان مكونات وأقسام المستشفى الذي تبلغ سعته 60 سريرا.

وأوضح أن المستشفى يشمل أقسام طوارئ عامة بالإضافة إلى مختبر وصيدلية وأقسام الرقود والعزل للرجال والنساء وغرفة عناية مركزة تم تجهيزها بثلاثة أجهزة تنفس صناعي مع كامل الأجهزة الأساسية. وأشار إلى أن المستشفى يأتي في اطار الجهود الانسانية والاغاثية المتميزة التي تقدمها (جمعية الهلال الأحمر الكويتي) مؤكدا أنه سيشكل إضافة نوعية داعمة للجهود الصحية في مكافحة جائحة (كورونا) وأمراض الحميات الأخرى التي تفشت في الآونة الأخيرة في (حضرموت) ومحافظات يمنية أخرى.

مقالات ذات صلة