إعفاء وزارة الصحة من الرسوم الجمركية للكمامات والملابس الواقية

أصدر مدير عام مؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله، تعميماً بشأن الرسوم الجمركية، الخاصة بشحنات الكمامات الجراحية واللبس الواقي.

 

وتضمن التعميم، العمل على سرعة الإفراج عن الشحنات الخاصة بوزارة الصحة المرتبطة بمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا (19 – COVID) والمتمثلة في شحنات الكمامات الجراحية واللبس الواقي الواردة إلى وزارة الصحة من النمسا والصين مع إعفائها من الرسوم بكافة أنواعها.

 

كما تضمن: أنه في حال وجود رسوم إلزامية لا يمكن الإعفاء عنها يتم تحصيلها من الصندوق المؤقت لتلقي المساهمات النقدية لدعم جهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.

 

ودعا العبدالله كافة القطاعات والإدارات المعنية والشركات والجهات ذات العلاقة إلى العمل على تنفيذ هذا التعميم من تاريخه، ويبلغ من يلزم لتنفيذه.

 

وكانت وزارة الصحة قد تقدمت بطلب إلى مجلس الوزراء بالعمل على سرعة الافراج عن الشحنات الخاصة بها والمرتبطة بموجب فيروس كورونا المستجد واعفائها من الرسوم بكافة أنواعها.

 

وكلف مجلس الوزراء الإدارج العامة للجمارك ومؤسسة الموانئ بالعمل على سرعة الافراج عن الشحنات الخاصة بالوزارة والمرتبطة بمواجهة فيروس كورونا المستجد واعفائها من الرسوم بكافة أنواعها.

مقالات ذات صلة