مجلس الأمة يرفض طلب طرح الثقة بوزير التربية

رفض مجلس الأمة في جلسته الخاصة اليوم طلبا لطرح الثقة بوزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، بتصويت 29 نائبا بعدم الموافقة على الطلب، فيما صوت 15 نائبا بالموافقة على طلب طرح الثقة وامتناع 3 أعضاء.

وخلال مناقشة الطلب تحدث النائبان الحميدي السبيعي ود. خليل أبل مؤيدين لطلب طرح الثقة، وتحدث النائبان خلف دميثير وعسكر العنزي معارضين للطلب.

وكان مجلس الأمة قد ناقش في جلسة 1 سبتمبر الاستجوابين المقدمين من النواب الدكتور عودة الرويعي والدكتور خليل عبد الله أبل والحميدي السبيعي إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي.
وانتهت مناقشة الاستجواب بتقديم 10 نواب طلبا بطرح الثقة في الوزير وهم عبد الوهاب البابطين وبدر الملا وعبد الكريم الكندري وفراج العربيد ويوسف الفضالة وعمر الطبطبائي والحميدي السبيعي وعودة الرويعي وخليل أبل وناصر الدوسري.

السبيعي: وزير التربية يكذب ويدلس ومحور واحد كفيل بالإطاحة بالوزير

تحدث النائب الحميدي السبيعي كمؤيد لطرح الثقة بوزير التربية سعود الحربي ، مشيراً إلى أنه من الامور الجيدة ان المستجوب يستطيع ان يتحدث ومن يقدم الاستجواب وليس كما حدث مع سلمان الصباح عندما كذب، وخرج ولم استطع الرد ولن اسمح بان يكذب الوزير مجددا.

وأضاف السبيعي أن استعدادات التربية للعام الدراسي الجديد غير جيدة، لافتاً إلى أن طلب تجهيز الكتب تمت بعد الاستجواب، وفي المقابل ارسلت التربية مناقصاتها في شهري يونيو ويوليو وهي مضروبة ، وتتعلق في حافلة لنقل طلبة مبارك الكبير رفضت، لان التعليم عن بعد وهي بـ 1.2 مليون دينار ، واخرى للوجبات الغذائية بمليون ورفضت ايضا لعدم الحاجة وللتعليم عن بعد
وتساءل السبيعي : ماذا يريد الوزير الحربي بالباصات والوجبات الغذائية وفي المقابل تتاخر في تجهيز الكتب؟

وأكد السبيعي على ان الوزير الحربي لايدير وزارة التربية انما الفاسدون من القيادات التربوية هم من يدير صرح التعليم.

ولفت إلى ان وكيل التعليم العام يستفسر عن المعلمين الوافدين العالقين في الخارج ولايعلم عددهم وهذا دليل على سوء الادارة في التربية، مبينا أن معلمه وافدة فصلت بسبب تغشيش الطلبة في الاختبارات ، وبعدها تنقل لفصول المواهب عن طريق وكيل التعليم العام ولو كانت معلمة كويتية ماجلست دقيقة.

وبين السبيعي أنه اذا تكلم قدم دليل ، والوزير الحربي بدوي ويعرف الامور ، واضاف: ماجد المطيري قال لي انك وعدته ان ترجع في قراراتك وتعيد اشخاص منقولين، والآن إما ان تكون كذابا او المطيري كذابا.

وأضاف : ارفض ان تلمز وتغمز واذا فعلت عندي كيماوي واقسم بالله ثلاث مرات قلت لي ان حامد العازمي يريد ان يمنحي علاج بالخارج، كي اذهب للتقاعد وهذا قسم ولا كفارة به.

وأكد السبيعي أن وزير التربية يكذب ويدلس، متسائلاً: هل تقبلون يانواب ؟ مبيناً أن التدليس محور واحد كفيل باطاحة الوزير، ومن يقف معه من النواب لامبدأ لديه والناس لاتنسى دعم النواب لكذب وتدليس الوزير وعقود مليونية.

مقالات ذات صلة