السبيعي: استجواب وزير التربية لم ينتهي.. وآثاره ستبدأ في 4 أكتوبر المقبل

أكد النائب الحميدي السبيعي أن تصويته على طرح الثقة بأي وزير يتسق وقناعاته ومبادئه وأفكاره التي لا تتغير بتغير الوزير المستجوب.

وقال السبيعي في تصريح صحفي بمجلس الأمة عقب تجديد الثقة بوزير التربية وزير التعليم العالي، إن من ينادي بالإصلاح يجب عليه ان يطبق قواعد هذا الاصلاح في الاستجوابات كافة دون انتقاء لوزير وغض النظر عن وزير آخر.

وأضاف “لقد انتصرت لأولياء الامور والمعلمين فيما يتعلق بآثار العملية التربوية، لافتاً إلى أن هذه الآثار لن تنتهي بانتهاء الاستجواب بل ستبدأ في 4 أكتوبر المقبل”.

ورأى أنه في هذا التاريخ الذي يتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد ، سيكون هناك هبوطاً في البوابة الالكترونية ولن يكون هناك استعداد جاد في ظل عدم تواجد موظفي ادارة نظم المعلومات، فضلا عن الأزمة في استيعاب الطلبة من الروضة الى مرحلة الثاني عشر خلال فترة واحدة.

وتابع السبيعي ” حذرنا من رفع رسوم المدارس الخاصة فلا يأتي أحداً ويقول انا لا اعلم.. لا بل تعلم ومنحت الوزير الثقة بالرغم هذا التحذير، لذلك انصح المواطنين لا يأتونكم النواب غدا ويقولون لم نكن نعلم” .

واعتبر أن الاستجواب حقق نتيجة لكنه لم ينتهي بعد، لافتاً إلى أن الصورة سوف تتضح أكثر في ٤ اكتوبر المقبل وستتفاقم المشاكل التربوية.

مقالات ذات صلة