الخضري: مكافأة الفصل الصيفي لن تتأثر بتخفيض ميزانية التطبيقي

أوضح أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر نادر الخضري أن الموافقة على ميزانية الهيئة قد طالها تخفيض على عدة بنود منها الفصل الصيفي الحالي والتي تم تخفيضها إلى النصف تقريبا.

وبين د. الخضري أن التخفيض على ميزانية الفصل الصيفي يعني الغاء شعب تدريسية كانت قد خصصت بناء على ميزانية متكاملة غير منقوصة بينما التخفيض نال نصف المبلغ المرصود للميزانية والمعد لفتح شعب تدريسية.

وأوضح د. الخضري أن المتضرر الأكبر من تخفيض ميزانية الصيفي هو الطالب في المقام الأول بينما مكافأة عضو هيئة التدريس لم ولن تمس او تتغير على الإطلاق، مشيرا إلى أن قيمة المكافأة المقررة للأساتذة المشاركين بالصيفي والمقرة من ديوان الخدمة المدنية ثابتة ، وهي نفس قيمة المكافأة التي تصرف للزملاء في جامعة الكويت حسبما أقرها ديوان الخدمة المدنية.

واشار د. الخضري أن رابطة التدريس ستحرص على متابعة التطبيق الفعلي والقانوني للضوابط والمعايير المنظمة للعمل بالفصل الصيفي بالكليات وفق قرار هيئة التطبيقي رقم 1626/2014 وذلك من خلال تطبيق المادة الثامنة المتعلقة بالشروط اللازمة للتدريس أو الإشراف على التدريب الميداني بالفصل الصيفي، وكذلك المادة التاسعة المتعلقة بمعايير المفاضلة بين أعضاء هيئة التدريس.

وأكد د. الخضري على دور إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بمديرها العام د. علي المضف ونواب المدير العام ومدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والإدارة المالية بالهيئة في انجاز الفصل الصيفي بكافة تفاصيله رغم الجائحة وحساسية المرحلة، معربا عن أمله أن يحظى أكبر عدد من ابنائنا الطلبة في الحصول على الشعب الدراسية المطلوبة لاستكمال جداولهم الدراسية دون تعثر أو تأخير لمواصلة تحصيلهم العلمي وتخرجهم دون مشاكل.

مقالات ذات صلة