الهلال الأحمر الكويتي تساعد 150 عائلة متضررة في بيروت

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين توقيع اتفاقية مع الصليب الاحمر اللبناني لتقديم مساعدات ل150 عائلة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينهم من ترميم منازلهم.

وقال الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصريح لـ(كونا) ان “هذه الاتفاقية تأتي في اطار حرص قائد الانسانية سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على المحافظة على كرامة الانسان بتلبية احتياجاته في الظروف الصعبة”.

وأضاف كتانة “تجمعنا بجمعية الهلال الاحمر الكويتي علاقات خاصة من اجل خدمة الانسانية وهي دائما من السباقين في دعم كل انسان محتاج بتوفير المستلزمات الصحية والغذائية والعينية المختلفة”.

واشار الى ان “مساعدات الترميم سيتم انفاقها وفقا لمعايير دقيقة جدا لترميم منازل العائلات التي فقدت معيلها او تلك التي اصيب هذا المعيل وبالتالي تعجز عن ترميم مسكنها”.

من جهته اكد رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الجمعية على مساندة الاسر المتضررة لاسيما التي تعاني من عدم قدرتها على ترميم منازلها في محاولة لتخفيف حجم معاناتها الكبيرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قدمت بشكل مباشر فور وقوع الحادثة معدات طبية ومواد صحية للمستشفيات المتضررة من الانفجار كما قدمت المستلزمات الصحية والغذائية وادوات كهربائية للاسر المتضررة.

وتواصل جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى جانب الاستجابة السريعة لدعم لبنان اثر انفجار المرفأ الشهر الماضي جهودها الانسانية في دعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان.

مقالات ذات صلة