غدًا.. السلة يستأنف نشاطه باستكمال مسابقة كأس الاتحاد

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة السلة استئناف النشاط الرياضي المحلي غدا الأربعاء باستكمال مسابقة كأس الاتحاد لموسم (2019/2020) التي توقفت في شهر فبراير الماضي إثر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستقام مباراتان ضمن دور الثمانية للبطولة وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة في صالة نادي الكويت حيث تجمع الأولى حامل اللقب الكويت والصليبيخات في حين يلعب في المباراة الثانية ناديا كاظمة والشباب.

وتتواصل مباريات البطولة بعد غد الخميس بلقاءين أيضا إذ يلتقي أولا القادسية وبرقان ثم يلعب اليرموك والقرين على أن تتأهل الفرق الفائزة للدور نصف النهائي الذي سيقام يوم الأحد المقبل وتختتم البطولة في 23 سبتمبر الجاري بإقامة المباراة النهائية كذلك تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي هذا السياق قال أمين سر الاتحاد عبدالرحمن الخباز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الاتحاد حرص على إنهاء هذه البطولة باعتبار أن بطلها سيمثل الكويت في البطولة العربية في حين تم إلغاء بطولة درع الاتحاد للموسم ذاته بسبب ضيق الوقت ولأن البطولة لا تؤهل لبطولة خارجية بخلاف بطولتي الدوري والكأس.

وأضاف الخباز أن الموسم الجديد للاتحاد (2020-2021) سيدشن مطلع نوفمبر المقبل بإقامة مباراة كأس السوبر بين بطلي الدوري والكأس والتي ستكون تمهيدا لانطلاق بطولة الدوري العام التي ستبدأ في الرابع من الشهر ذاته موضحا أن جميع لجان الاتحاد جاهزة لانطلاق المباريات من جديد.

وذكر أن الاتحاد سيفتح فترة تسجيل اللاعبين الجدد وباب الانتقالات بين لاعبي الأندية للموسم الجديد عقب نهاية بطولة الكأس التي تستمر حتى انطلاق الموسم الجديد متمنيا التوفيق لكل الأندية بتقديم مستويات جيدة تسهم في بروز لاعبين جيدين للمنتخبات الوطنية لاسيما أن الاتحاد سمح للأندية بالاستعانة بلاعبي درجة الشباب مع الفرق الأولى.

مقالات ذات صلة