البرلمان الإسباني: دعم ملف دولة الكويت بإعفاء مواطنيها من تأشيرة شنغن

قالت رئيسة مجلس النواب الإسباني ميريتشيل باتيت اليوم الثلاثاء ان البرلمان الإسباني سيحث الحكومة على دعم ملف دولة الكويت الخاص بإعفاء مواطنيها من تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي (شنغن).

وقالت سفارة دولة الكويت بمدريد في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء بين السفير عياده السعيدي وباتيت في مقر البرلمان بالعاصمة الإسبانية بحثا خلاله سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية الكويتية – الإسبانية وتوطيدها بما ينسجم مع المستوى الرفيع للعلاقات بين البلدين.

ونقلت باتيت تمنياتها أثناء اللقاء بالشفاء العاجل لأمير دولة الكويت وقائد مسيرتها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبمزيد من التقدم والازدهار والأمن والرخاء للكويت وأهلها في ظل حضرة صاحب السمو وسمو نائب الامير ولي العهد الأمين حفظهما الله.

وأعربت باتيت عن إعجابها بالدور البارز للمرأة الكويتية في مسيرة الحياة السياسية وتبوئها المناصب القيادية والعامة مشيرة إلى ان تعيين قاضيات كويتيات في السلك القضائي كان له صدى إيجابي على المستويين الحكومي والبرلماني في إسبانيا فيما أكدت ان دولة الكويت في المسار الصحيح لتمكين المرأة.

ونوهت بأهمية تبادل الخبرات السياسية والبرلمانية مع نظرائها في الجانب الكويتي فور استقرار الأمور وعودتها إلى مسارها الطبيعي فيما نقلت تحياتها للقيادة السياسية في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة