مجلس وزراء الداخلية العرب: فقدنا برحيل أمير الكويت زعيما كبيرا كرس حياته لخدمة بلاده

أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان اليوم الثلاثاء ان الأمتين العربية والإسلامية فقدتا برحيل أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت زعيما كبيرا قضى حياته في خدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية.

وقال كومان في بيان إنه برحيل أمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فقدنا أميرا نافذ البصيرة وشخصية فذة امتازت بالحكمة والشجاعة في المواقف الصعبة وزعيما كبيرا قضى حياته في خدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية.

وأضاف أن “دولة الكويت خطت بتوجيهاته وعميق حكمته نحو الرفعة والتقدم ولقد أخلص الراحل العظيم طيلة حياته للأمة وقضاياها وعاش مؤمنا بقيم العروبة ورمزا للحكمة والاعتدال وعمل دائما على لم الشمل وتوحيد الصف لإعلاء كلمة العرب والمسلمين”.

وشدد على أن أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان ملاذا وملجأ وقت الشدة وظل دائما فوق الصراعات والمنازعات وما دعمه لقضايا الأمن والتنمية إلا برهان ساطع على تجليات عطائه الكبير وسديد حكمته.

يذكر أن وزراء الداخلية العرب كانوا قد تشرفوا في دورة مجلسهم ال 36 التي انعقدت في تونس مطلع مارس 2019 بمنح صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الممتازة امتنانا لجهوده القيمة في مجال تعزيز الأمن العربي وإسهاماته المشهودة في تكريس روح الأخوة والتضامن بين الدول العربية.

وذكر كومان ان العزاء كل العزاء في تولي صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم معربا عن الثقة في أنه “سيسير على نفس النهج القويم الذي سار عليه سلفه الكريم”.

مقالات ذات صلة