سمو أمير البلاد يتلقى رسائل تهنئة من عدد من كبار المسؤولين والشيوخ بتولي سموه مقاليد الحكم

“حضرة صاحب السمو الأخ الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

أمیر البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة السلام علیكم ورحمة الله وبركاتھ،،،

یسر الحرس الوطني قادة وقوات أن یعرب لسموكم وللشعب الكویتي عن خالص تھانیھ بولایتكم مقالید الأمور في البلاد داعین المولى

سبحانھ أن یحفظكم ویرعاكم وأن یسدد على طریق الخیر والفلاح خطاكم وأن یكلأ بالتوفیق جھودكم من أجل أن تظل الكویت دائما في عز ورخاء وأمن وسخاء ھامتھا شامخة عملاقة ورایتھا عالیة خفاقة.
كما نسألھ تعالى أن یحقق على یدیكم آمال شعبكم فسموكم لذلك نعم الأھل وخیر خلف لخیر سلف.

ودمتم سموكم في خیر صحة وعافیة.

سالم العلي الصباح.
رئیس الحرس الوطني”.

كما تلقى حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه رسالة تھنئة من أخیھ معالي الشیخ

شعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئیس الحرس الوطني بمناسبة تولي سموه مقالید الحكم ھذا نصھا:

“سیدي حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

أمیر البلاد المفدى.
السلام علیكم ورحمة الله وبركاتھ،،،

یسرنا بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن جمیع منتسبي الحرس الوطني قادة وضباطا وضباط صف وأفرادا أن نرفع إلى مقام سموكم الكریم أسمى آیات التھاني بمناسبة أداء سموكم الیمین الدستوریة وتولیكم سدة الإمارة ومقالید حكم البلاد.

وإذ ندعو الله تعالى أن یعین سموكم (حفظكم الله ورعاكم) وتكونوا خیر خلف لخیر سلف فإننا نشید بكل فخر واعتزاز بحكمة سموكم واثقین في قدرتكم على إدارة دفة السفینة نحو مستقبل أكثر إشراقا وعزة ورفعة لوطننا العزیز وأبنائھ المخلصین ماضین بتوجیھاتكم الرشیدة على درب المغفور لھ بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح (رحمھ الله وطیب ثراه) في ترسیخ مكانة الكویت بین بلدان العالم لتظل منارة للانسانیة ومحطة للدبلوماسیة ورائدة للتنمیة.

وختاما فإننا ندعو الله تعالى أن یحفظ سموكم قائدا حكیما وراعیا أمینا وأن یسبغ على سموكم موفور الصحة وتمام العافیة كما نسألھ تعالى أن یدیم على وطننا العزیز نعمھ ظاھرة وباطنة وأن یمن علیھ بمزید من التقدم والرخاء في ظل قیادة سموكم الحكیمة حفظكم الله ورعاكم) وسدد على دروب الخیر خطاكم.

مع بالغ دعواتنا لسموكم بالتوفیق والسداد.
مشعل الأحمد
نائب رئیس الحرس الوطني”.
وتلقى حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه رسالة تھنئة من أخیھ سمو الشیخ ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح بمناسبة تولي سموه مقالید الحكم ھذا نصھا:

“حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه

أمیر البلاد المفدى
تحیة طیبة وبعد،،،

یشرفني ان ارفع الى مقام سموكم حفظكم الله ورعاكم أسمى آیات التھاني وأصدق التمنیات بمناسبة أدائكم القسم الدستوریة أمیرا للبلاد أمام مجلس الأمة سائلا الله عز وجل أن یوفقكم ویسدد على دروب الخیر خطاكم لحمل رایة نھضة الكویت وعزھا إلى أعلى آفاق الرفعة والرفاه.

كما أود أن أعرب لسموكم عن بالغ اعتزازي بمسیرة العطاء والتضحیة التي قدمتموھا إلى جانب أخیكم صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه وأسكنھ فسیح جناتھ مؤكدا أن سموكم خیر خلف لخیر سلف داعیا المولى سبحانھ أن یعین سموكم على حمل أمانة المسؤولیة وأن یوفقكم ویسدد على دروب الخیر خطاكم لتستكملوا المسیرة المباركة لرفع مشعل النھضة والتنمیة والبناء على أرض كویتنا الغالیة بما یحقق آمال وطموحات أبنائھا نحو مزید من التقدم والازدھار والرخاء.

خالص تحیاتي وتقدیري مقرونا بأصدق تمنیاتي لسموكم بموفور الصحة والعافیة ولبلدنا العزیز بدوام الرفعة والمجد في ظل القیادة الرشیدة لسموكم حفظكم الله ورعاكم.

وتفضلوا سموكم بقبول أسمى آیات التقدیر والاعتبار.

ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح”.

كما تلقى حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه رسالة تھنئة من أخیھ سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح بمناسبة تولي سموه مقالید الحكم ھذا نصھا:

“سیدي حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

أمیر البلاد المفدى.

یشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم حفظكم الله ورعاكم أسمى آیات التھاني واصدق التبریكات بمناسبة مبایعة سموكم أمیرا للبلاد وتقلدكم مسند الإمارة.

ویطیب لي بھذه المناسبة السعیدة أن أعرب لسموكم حفظكم الله ورعاكم عن بالغ الاعتزاز بانجازاتكم المشھودة وتاریخكم الزاخر بالعطاء والتفاني والتضحیة من أجل الكویت وأھلھا سائلا الله تعالى لكم التوفیق والسداد لما فیھ الخیر للوطن والمواطنین والارتقاء بكافة جوانب الحیاة في كکویتنا الغالیة وتحقیق نقلات حضاریة وتنمویة شاملة نحیا في ظلالھا بنعمة الأمن والأمان والطمأنینة مستذكرین السیرة العطرة والتاریخ الحافل بالإنجازات والجھود المشھودة للمغفور لھ باذن الله تعالى سمو الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه وجعل الجنة مثواه.

خالص تھانینا وتمنیاتنا لسموكم حفظكم الله ورعاكم بدوام نعمة الصحة والعافیة ولوطننا العزیز دوام التقدم والازدھار في ظل القیادة الحكیمة والرعایة الكریمة لسموكم حفظكم الله ورعاكم.

جابر المبارك الحمد الصباح”.
وتلقى حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه رسالة تھنئة من أخیھ سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء بمناسبة تولي سموه مقالید الحكم ھذا نصھا:

“سیدي حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

أمیر البلاد المفدى.

یشرفني أن أرفع وإخواني الوزراء إلى مقام سموكم حفظكم الله ورعاكم خالص التھاني وأسمى التبریكات بمناسبة مبایعتكم أمیرا للبلاد وتقلدكکم بفضل من الله مقالید الحكم ومسند الإمارة داعیا المولى العلي القدیر أن یسدد خطاكم وأن یعینكم على حمل أمانة المسؤولیة لرفعة وعزة الوطن العزیز.

وإذ أعرب لسموكم حفظكم الله ورعاكم عن خالص التقدیر وعظیم الاعتزاز بمسیرتكم الحافلة بالإنجازات التاریخیة وجھودكم المشھودة في إرساء دعائم النھضة على أرض كویتنا الغالیة فإنني أبتھل إلى الله عز وجل الذي اختار إلى جواره المغفور لھ بإذن الله أمیرنا الراحل الكبیر سمو الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمھ الله الذي أدى رسالتھ بحكمة واقتدار وخلد اسمھ في التاریخ بسیرتھ العطرة وإنجازاتھ الكبیرة ودبلوماسیتھ التي نشرت الخیر والسلام في كل بقاع الأرض أن یجعلكم خیر خلف لخیر سلف وأن یعوض بكم العباد والبلاد وأن یحقق على أیدیكم الخیر والتقدم والازدھار لبلادنا الحبیبة وأبنائھا الأوفیاء وأن یسعدكم بالقادم من أیامكم وأن یبارك عھدكم لیكون عھد خیر وبركة وسلام ووئام.

خالص التحیات لسموكم حفظكم الله ورعاكم وأطیب التمنیات بأن یلبسكم الله ثیاب الصحة والعافیة وأن یبارك في عمركم وأن یدیم علیكم آلائھ ونعمائھ وأن یدیم على وطننا العزیز الأمن والأمان والاستقرار والعزة والرفعة في ظل القیادة الحكیمة لسموكم حفظكم الله ورعاكم.

صباح خالد الحمد الصباح

رئیس مجلس الوزراء”.
ھذا وقد بعث حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه رسائل شكر جوابیة إلى:

معالي مرزوق علي الغانم رئیس مجلس الأمة.

سمو الشیخ سالم العلي الصباح رئیس الحرس الوطني.

معالي الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئیس الحرس الوطني.
سمو الشیخ ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح.
سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح.
سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء.

ضمنھا سموه حفظھ الله ورعاه خالص شكره وتقدیره على ما عبروا عنھ من مشاعر طیبة وفیاضة ودعاء صادق بمناسبة تولي سموه مقالید الحكم سائلا سموه المولى جلا وعلا أن یعینھ على حمل الأمانة لمواصلة مسیرة الخیر والنماء التي أرساھا المغفور لھ بإذن لله تعالى صاحب السمو أمیر البلاد الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه وأن یسدد خطاه لكل ما فیھ خیر الوطن والمواطنین وتحقیق كل ما ینشده الوطن من نمو وازدھار وأن یوفق الجمیع لخدمة الوطن الغالي والإسھام في رفعة شأنھ متمنیا سموه لھم موفور الصحة ودوام العافیة.

مقالات ذات صلة