الرئيس الألباني الأسبق يقدم التعازي في سفارة دولة الكويت في تيرانا

قدم رئيس ألبانيا الاسبق بويار نيشاني اليوم الجمعة واجب العزاء بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بمقر سفارة دولة الكويت في العاصمة تيرانا.

واعرب نيشاني خلال مشاركته بمراسم العزاء عن خالص تعازيه ومواساته الحارة للكويت اميرا وحكومة وشعبا داعيا الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الصديق جميل الصبر والسلوان.

واعرب عن تمنياته بالتوفيق والسداد لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولكل ما من شأنه تحقيق المزيد من الخير والنماء والرخاء لدولة الكويت وشعبها الصديق.

ومن جهته عبر عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى البانيا فايز الجاسم في تصريح لـ (كونا) عن خالص شكره وتقديره لجموع المعزين الذين عبروا عن مشاعرهم الفياضة بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

وسأل الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الكويت قيادة وشعبا الصبر والسلوان.

واستذكر السفير الجاسم الدور الريادي والسياسي والانساني الكبير الذي لعبه سمو امير البلاد الراحل ولاسيما في البانيا حيث حرص سموه رحمه الله على تقديم الدعم لبناء المدارس والعيادات الطبية والمراكز التعليمية والثقافية.

وأوضح ان سمو الأمير الراحل قاد مسيرة التنمية في الكويت خلال تاريخه الحافل بالعطاء وخلد اسمها في المحافل العربية والعالمية كما انه استحق تكريم العالم اجمع عندما اطلقت عليه الأمم المتحدة لقب “قائد العمل الإنساني” نظير مبادراته اعماله الانسانية في شتى بقاع الارض كما سأل المولى عز وجل ان يعين حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ويمده بموفور الصحة والعافية وان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

وحضر مراسم العزاء بمقر السفارة عدد من كبار المسؤولين والسياسيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى جمهورية ألبانيا فضلا عن توافد عدد كبير من المواطنين الألبان وممثلي الجمعيات الخيرية تعبيرا عن حبهم لدولة الكويت وشعبها الصديق.

مقالات ذات صلة