النفط الكويتي يتراجع إلى 38.32 دولارًا للبرميل

تراجعت أسعار النفط إلى مستوى 38.32 دولاراً للبرميل في تداولات أمس، بواقع 2.35 دولار عن تداولات اليوم السابق ، والتي حقق فيها برميل النفط مستوى 40.67 دولاراً للبرميل، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وانخفضت أسعار النفط بأكثر من أربعة بالمئة يوم الجمعة، وسجلت ثاني خسارة أسبوعية بعد أن أصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19، مما بدد الإقبال على الأصول عالية المخاطر، وفي ظل الزيادة في الإنتاج العالمي من الخام التي تهدد بتقويض تعاف متواضع للسوق.

وتكبد كلا الخامين القياسيين برنت والأمريكي الخسارة الأسبوعية الثانية على التوالي. وجاءت الضبابية التي تكتنف الحالة الصحية للرئيس الأمريكي إلى جانب سلسلة من مباعث القلق التي من بينها بيانات ضعيفة للبطالة في الولايات المتحدة وزيادة في الإمدادات من كبار منتجي النفط في العالم.

ونزل خام برنت 1.66 دولار، بما يعادل 4.1 بالمئة، إلى 39.27 دولار للبرميل عند التسوية. وعلى أساس أسبوعي، هبط برنت سبعة بالمئة. وجرت تسوية الخام الأمريكي بتراجع 1.67 دولار، أو 4.3 بالمئة، إلى 37.05 دولار، وبانخفاض أسبوعي ثمانية بالمئة. والخامان القياسيان كلاهما منخفضان للأسبوع الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة