النفط ينخفض ​​مع عودة ظهور كوفيد -19 ومخاوف من زيادة المعروض

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة متأثرة بمخاوف من استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الولايات المتحدة وأوروبا في الضغط على الطلب في اثنتين من أكبر المناطق المستهلكة للوقود في العالم

تخشى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) وحلفائها بما في ذلك روسيا من استمرار موجة ثانية من الوباء وقفزة في الإنتاج الليبي قد تدفع سوق النفط إلى الفائض العام المقبل ، وفقا لوثيقة سرية اطلعت عليها رويترز. ، نظرة أكثر كآبة مما كانت عليه قبل شهر.

العقود الآجلة للخام برنت LCOc1 انخفض 23 سنتا ليستقر عند 42.93 $ للبرميل، وانخفض غرب تكساس المتوسط (WTI) العقود الاجلة للخام 8 سنتات ليستقر عند 40.88 $ للبرميل.

وارتفع برنت 0.2 بالمئة خلال الأسبوع ، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة 0.7 بالمئة.

قال لاكلان شو ، رئيس أبحاث السلع الأساسية في البنك الوطني: “الحقيقة هي أننا نشهد الآن انتشارًا نشطًا جدًا للوباء في جميع أنحاء أوروبا وينتشر مرة أخرى في أمريكا الشمالية ، ومن المحتمل أن يؤثر ذلك على تعافي الطلب على النفط”. أستراليا.

أعادت بعض الدول الأوروبية إحياء حظر التجول والإغلاق لمحاربة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد ، حيث فرضت بريطانيا قيودًا أكثر صرامة على فيروس كورونا الجديد في لندن يوم الجمعة.

ناقشت لجنة من المسؤولين من أوبك + ، تسمى اللجنة الفنية المشتركة ، السيناريو الأسوأ خلال اجتماع شهري افتراضي يوم الخميس. وشمل ذلك بقاء المخزونات التجارية من كبار المستهلكين في العالم أعلى من متوسط ​​الخمس سنوات في عام 2021 ، بدلاً من الانخفاض إلى ما دون هذا المستوى.

ستنظر لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للمجموعة (JMMC) في التوقعات عندما تجتمع يوم الاثنين. يمكن لـ JMMC تقديم توصية بشأن السياسة.

وقالت باولا رودريغيز ماسيو ، كبيرة محللي أسواق النفط في ريستاد إنرجي ، “نتوقع في اجتماع يوم الاثنين بعض الكلمات القوية بشأن تعويض عدم امتثال (الأعضاء)”. “ما يتساءل الجميع عنه هو ما إذا كان سيكون هناك أي إجراء ضد المتقاعسين هذه المرة أو إذا كان الضرب على المستوى اللفظي.”

من المقرر أن تخفف أوبك + تخفيضات الإمدادات الحالية البالغة 7.7 مليون برميل يوميًا بمقدار مليوني برميل يوميًا في يناير.

في الولايات المتحدة ، بدأ المنقبون بإضافة حفارات النفط منذ قطعها إلى أدنى مستوى لها في 15 عامًا في أغسطس. وقالت شركة خدمات الطاقة Baker Hughes Co BKR.N إنها أضافت هذا الأسبوع أكبر عدد من الحفارات النفطية في أسبوع منذ يناير كانون الثاني ، مما زاد العدد بمقدار 12 إلى 205 . RIG-USA-BHI ، RIG-OL-USA-BHI ، RIG-GS-USA-BHI

قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) يوم الجمعة إن مديري الأموال خفضوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم بمقدار 9442 عقدًا إلى 288454 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر.

مقالات ذات صلة