توقيع اتفاقيات تعاون بين البحرين وإسرائيل

عقدت مجموعات العمل المشتركة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل اليوم، الأحد، عدداً من الاجتماعات لبحث مجالات التعاون المشترك في ضوء إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم الذين تم التوقيع عليهما في العاصمة الأمريكية واشنطن في شهر سبتمبر الماضي.

بدوره أكد الدكتور وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني أن إعلان تأييد السلام مع إسرائيل وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين وإسرائيل يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة وفق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الهادفة للدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقاً لقرارات الشرعية الدولية. مؤكداً بأن تحقيق السلام سينعكس على تحقيق تطلعات دول وشعوب المنطقة في الاستقرار والسلام والبناء والنماء.

من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات أن نجاح هذه الزيارة سينعكس بالإيجاب على مستقبل العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، من حيث استمرار التنسيق المشترك بينهما والمساهمة في تعزيز عملية السلام في المنطقة بما يخدم تطلعات دولها وشعوبها نحو التقدم والازدهار، منوهاً برؤية مملكة البحرين للسلام في الشرق الأوسط وحرصها على تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتعمل مجموعات العمل على نقاشات موسعة لوضع أطر التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وإسرائيل في العديد من المجالات، وتحديد القطاعات الحيوية والهامة التي من شأنها أن تؤسس لقاعدة من التعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصلحة البلدين ويسهم في تطوير مستقبل العلاقات بينهما.

مقالات ذات صلة