باكستان: ملتزمون بتوفير قوة عاملة ماهرة للمساعدة في رؤية الكويت 2035

يصل البلاد غداً الخميس 221 طبيباً وممرضاً باكستانياً من بينهم أطباء وممرضات.

وسترسل باكستان 600 مهني طبي إلى الكويت بموجب اتفاق تم توقيعه بين البلدين في يوليو، وفقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة تنمية الموارد البشرية والباكستانيين في الخارج، وفقاً لما نشرته صحيفة “الجريدة”.

وجاء في البيان الصحفي أن 221 من المهنيين الطبيين من بينهم أطباء وممرضات وفنيون سيتوجهون إلى الكويت يوم غد الخميس، تليهم الدفعة الثانية من 200 متخصص.

وقال المساعد الخاص لرئيس الوزراء المعني بالباكستانيين في الخارج وتنمية الموارد البشرية، الزلفي بخاري، في خطاب افتراضي، للمهنيين المنتهية ولايتهم التمسك بأعلى قيم ومعايير الاحتراف لأنهم سيكونون سفراء باكستان في الكويت.

وأضاف بخاري «ستمهدون الطريق لباكستانيين آخرين يطمحون للبحث عن وظائف في الكويت»، مبيناً بأن «باكستان ملتزمة تماماً بتطوير الكويت وستوفر قوة عاملة ماهرة في قطاعات متعددة وفقاً لرؤية 2035».

وقال المساعد الخاص لرئيس الوزراء المعني بالباكستانيين في الخارج، «أن إحياء تصدير القوى العاملة إلى الكويت كان لحظة تاريخية لباكستان حيث لم يتم إرسال عامل واحد إلى الدولة الخليجية خلال السنوات الـ13 الماضية»، مضيفة أن الكويت خططت لتوظيف أكثر من 1000 باكستاني، المتخصصين في الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء والمسعفين والممرضات.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى باكستان، ناصر عبدالرحمن المطيري، عن امتنانه للحكومة الباكستانية على تقديم المساعدة الطبية لبلاده في الأوقات الصعبة التي تفشى فيها فيروس كورونا.

كما شكر الأطباء الباكستانيين على «مساعدة إخوانهم الكويتيين» في مواجهة الفيروس القاتل.

مقالات ذات صلة