الصحة العالمية: لن نستسلم في المعركة ضد فيروس كورونا

أكد تيدروس أدهانوم جبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، أنه “لا يمكننا أن نستسلم وعلينا ألا نستسلم” في المعركة ضد فيروس كورنا “كوفيد-19″، مع تجدد تفشي الوباء في أوروبا كما في الولايات المتحدة.

وأقر “تيدروس”، أمس، بأن إرهاقا يسود الدول بعد أشهر من مكافحة الوباء الذي أسفر عن وفاة أكثر من 1.1 مليون شخص، لكنه دعا إلى مواصلة المعركة غداة إعلان كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، أن الولايات المتحدة لن تتمكن من السيطرة على الجائحة وتركز في شكل أكبر على الأدوية واللقاحات، وفقا لقناة “سكاى نيوز عربية”.

وقال: “حين يتحرك المسؤولون بسرعة، يمكن القضاء على الفيروس”.

وفي السياق، قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية إن أوروبا تحتاج إلى “تكثيف جدي” لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، لكن المنظمة لا تزال متفائلة أن الدول الأوروبية لن تحتاج لفرض إجراءات  عزل عام على مستوى البلاد.

وذكرت المديرة الفنية للمنظمة، ماريا فان كيرخوف، لدى سؤالها عن تزايد عدد الإصابات في أوروبا “ما زلنا نأمل أن الدول لن تضطر إلى فرض عزل عام”.

وقال خبير الطوارئ في المنظمة، مايك ريان: “حاليا نحن في موقف متأخر جدا في احتواء هذا الفيروس في أوروبا وبالتالي ليكون لنا السبق، سيتطلب الأمر تكثيفا جديا في الإجراءات”.

مقالات ذات صلة