التربية: فوز الطالبة علياء العجمي بالمركز الأول في مشروع تحدي القراءة العربي

أعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء فوز الطالبة علياء العجمي بثانوية أم الهيمان للبنات بالمركز الأول على مستوى دولة الكويت في مشروع تحدي القراءة العربي للعام 2019 – 2020 بدورته الخامسة.

 

وقال مدير إدارة المكتبات بالوزارة ورئيس لجنة المسابقة أحمد الماجدي في تصريح صحفي عقب إعلان نتائج الفائزين بالمسابقة عبر البث المباشر تحت رعاية وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان الطالبة علياء ستمثل الكويت في مشروع تحدي القراءة على مستوى الوطن العربي.

واضاف الماجدي ان مدرسة الزهراء في منطقة مبارك الكبير التعليمية حصلت على لقب المدرسة المتميزة في مشروع تحدي القراءة العربي في حين حصلت مشاعل العنزي في منطقة الأحمدي التعليمية على لقب المشرف المتميز كأفضل منسق على مستوى دولة الكويت.

وذكر ان مشروع تحدي القراءة هو أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

وافاد أنه بالرغم من الظروف الصحية التي مر بها العالم بسبب جائحة كورونا إلا أن هذا المشروع لم يتوقف مستخدما التقنيات الحديثة التي يجيدها هذا الجيل مؤكدا استمرار المبادرة بتأدية رسالتها وإحداث نهضة في القراءة عبر وصول مشروع تحدي القراءة العربي إلى جميع الطلبة في مدارس وجامعات الوطن العربي.

مقالات ذات صلة