الفارس: السكنية تعتمد فرصا استثمارية ومزايدات في عدة مناطق سكنية تمهيدا لطرحها

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الأحد اعتماد فرصا استثمارية ومزايدات في عدة مناطق سكنية في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة تمهيدا لطرحها.

وأكدت وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس في تصريح صحفي ضرورة التركيز على حصر المشاركة بالمزايدات على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الفارس أن التركيز على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة سيكون دعما لهم مع منحهم العديد من الاستثناءات مع تأكيد الحرص على الدفع في هذه الفرص وسرعة طرحها بالرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وذكرت أن الاجتماع تضمن الموافقة على مستندات طرح الفرصة الاستثمارية الفرصة الاستثمارية (5 إس) والمتعلقة بتطوير مساحات تجارية في ثلاثة مواقع في الضواحي (بي و سي و دي) في مدينة صباح الأحمد السكنية.

وأوضحت أن أعضاء مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية وافق على اعتماد دراسة جدوى ومستندات التأهيل (إف أر كيو) لثماني فرص استثمارية جديدة وهي مستشفى وجامعة خاصة في مدينة (جابر الأحمد) السكنية وخمس مدارس خاصة في مدينة (جابر الأحمد) السكنية ومدرسة خاصة بمدينة (صباح الأحمد) السكنية.

وأشارت إلى دعوة الشركات المتخصصة للتأهيل المسبق للمشاركة في تطوير هذه الفرص الاستثمارية على أن يتم بدء استلام كراسة التأهيل من ادارة تطوير المشاريع بالمؤسسة بالنسبة للفرص المتعلقة بالمدارس الخاصة من اليوم وبقية الفرص الاستثمارية بدءا من الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة