ضبط أسماك إيرانية ملغومة بـ16.5 كيلو شبو

في ضربة جديدة لمهربي المخدرات على ايدي رجال الجمارك وبتوجيهات من المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي بتشديد الرقابة الجمركية، وإحكام السيطرة على منافذ الدولة بمختلف فئاتها، تمكّن مفتشو جمارك الشحن الجوي من إحباط إدخال مايقارب 16 كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة، كانت مخبأة داخل أسماك قادمة من إيران.

وفي التفاصيل أنَّ مفتشاً جمركياً في الشحن الجوي اشتبه في شحنة أسماك قادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبخبرته التي لعبت دوراً مهماً، قام بتدقيق الشحنة وتفتيشها، وتبين أنها تحتوي على نحو 16 كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة، كانت مخبأة داخل الأسماك.

وإثر اكتشاف تلك المواد المخدرة وحسب القوانين الجمركية والإجراءات المتبعة تم عمل محضر جمركي وذلك بالتعاون مع البحث والتحري الجمركي وبالتنسيق مع وزارة الداخلية تم ضبط المتهم

ومن جانبه وجّه مدير الجمرك الجوي الشكر للمفتشين الجمركيين لحرصهم ويقظتهم الدائمة، وتفانيهم في عملهم لإحباط أي محاولة لإدخال المواد المخدرة أو الممنوعة إلى البلاد.

وتحذّر الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

مقالات ذات صلة