السعودية: استمرار متابعة رجال الأمن للالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا

أكدت وزارة الداخلية السعودية، استمرار متابعة رجال الأمن للالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقاية، وضبط المخالفات، وتطبيق العقوبات المقررة بحقها، في جميع أنواع المواقع العامة، والأحياء السكنية، والاستراحات، ويشمل ذلك: (الأفراد – المنشآت بجميع أنواعها).

وقالت الوزارة بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، نشهد حاليا بداية اعتدال الأجواء، ودخول فصل الشتاء، وتزايد التجمعات العائلية وغير العائلية، وتهاون البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأكدت رصد الجهات الأمنية ارتفاع مستوى الثقة الاجتماعية بالوضع الصحي الوقائي من جائحة كورونا بالمملكة؛ مما ترتب عليه انخفاض ملحوظ في الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة والمعلنة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأهابت بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات، والبروتوكولات المعتمدة لمنع تفشي فيروس كورونا، والالتزام الثابت بلبس الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

وذكرت بأن العودة للأوضاع الطبيعية؛ لا تعني زوال المخاطر، وعلى كل منا مسؤولية وطنية لحماية نفسه وأسرته من #فيروس_كورونا_المستجد، وأداء دوره في منع انتشاره، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية في جميع الأوقات.

وطالبت بالإبلاغ عن أي مخالفة للإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية بالاتصال على الرقم 999 في جميع مناطق المملكة، و911 في منطقتي مكة المكرمة، والرياض.

مقالات ذات صلة