السفير العسعوسي يؤكد حرص رجال الأعمال في هنغاريا على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الكويت

اكد سفير دولة الكويت لدى هنغاريا سعد العسعوسي اليوم الاربعاء حرص رجال الاعمال في هنغاريا على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دولة الكويت.

وقال العسعوسي في اتصال هاتفي مع (كونا) بمناسبة عقد حلقة نقاشيه حول العلاقات الكويتيه – الهنغارية وسبل التعاون الاقتصادي والتجاري بمقر السفارة الكويتية في العاصمة بودابست انه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك لاسيما فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين.

واكد السفير العسعوسي اهمية تعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين الكويت وهنغاريا وذلك لتحقيق المصلحة المشتركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين.

واشاد بالعلاقات المتينة والراسخة التي تربط الكويت وهنغاريا في مختلف المجالات معربا عن امله في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع هنغاريا.

وحول امكانية مساهمة هنغاريا في بعض مشاريع خطة التنمية في الكويت (كويت جديدة 2035) اكد السفير العسعوسي استعداد الشركات الهنغارية للدخول في بعض المشاريع الكبرى خاصة وان لها باع طويل وخبرة خاصة بقطاعات البنية التحتية والتكنولوجيا وتطوير أنظمة المياه وأنظمة المعلومات والتقنية البرمجية.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين الكويت وهنغاريا نحو 60 مليون دولار يتنوع بين المنتجات الزراعية والحافلات وقطع الغيار.

ومن الجدير بالذكر ان رئيس غرفة تجارة وصناعة هنغاريا قدم مؤخرا دعوة رسمية لغرفة وتجارة وصناعة الكويت لزيارة هنغاريا العام المقبل بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فضلا عن النظر في توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفتين.

 

مقالات ذات صلة