جامعة الكويت تستلم أعمال المقاولات والإنشاءات بمدينة صباح السالم الجامعية

أعلنت جامعة الكويت أن لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية صادقت على الاستلام الابتدائي الجزئي للحرم الشمالي لكلية الهندسة والبترول والمسجد الملحق به بمدينة صباح السالم الجامعية مع الأخذ بعين الإعتبار ملاحظات أعضاء اللجنة .

وأوضح رئيس اللجنة أمين عام جامعة الكويت د. مثنى طالب الرفاعي أن جامعة الكويت باستلامها للحرم الشمالي من كلية الهندسة والبترول والذي تبلغ مساحته ( 103,296 مترمربع ) تكون قد أتمت استلام كافة مباني الكلية المذكورة في الحرم الجامعي الجديد في منطقة الشدادية، حيث كانت الجامعة قد استلمت في يوليو من عام 2019 الحرم الجنوبي للكلية .

وخلال اجتماع عقد صباح يوم الاثنين الموافق 16 نوفمبر 2020 باشرت لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية أعمالها الخاصة بالإطلاع ودراسة التقارير الفنية المعدة من استشاري المشروع حول أعمال الإستلام الإبتدائي للمبنيين الشماليين في كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية ، قبل أن تنتقل اللجنة لزيارة ميدانية للمباني محل الأعمال للكشف الظاهري والتأكد من جاهزية مواقع المشروع في حرم الشدادية الجامعي.

ويضم الحرم الشمالي لكلية الهندسة والبترول 55 قاعة دراسية إلى جانب قاعة محاضرات كبرى ومسرح بسعة 500 مقعد و 21 قاعة اجتماعات ، 10 مختبرات للحاسوب ، و280 مكتباً لأعضاء هيئة التدريس والموظفين ، و225 مختبر وورشة عمل ، و8 استراحات ، و5 قاعات طعام بسعة 400 مقعد ومطبخ مركزي 5 مصليات .

وقد شارك في عضوية لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية كلاً من مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي والأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق بالإنابة السيد/ على الأستاذ وم. ياسين الياسين الوكيل المساعد للمنشئات التربوية والتخطيط بوزارة التربية ومدير إدارة مشاريع المنطقة الثانية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. علي عبد الصاحب أحمد الصالح ، و م. سبيكة خالد الزمامي ممثل وزارة الأشغال العامة وممثل عن مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت م.نجوان الياسين ، إلى جانب مقرر اللجنة مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بجامعة الكويت م. حميدة الخالدي.

مقالات ذات صلة