الفريق النهام اطلع على الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات

ضمن استعدادات وزارة الداخلية للإنتخابات البرلمانية المقررة في 5 ديسمبر المقبل عقد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام اجتماعا اليوم الإثنين الموافق 16-11-2020 برئاسته وحضور الوكلاء المساعدين والقيادات الأمنية لبحث الخطة الأمنية المكلف بها كل قطاع، وآلية التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة من أجل توفير كافة التسهيلات للناخبين.

وفي بداية الاجتماع نقل وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام للحضور تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس خالد الصالح واستمع الفريق النهام إلى شرح مفصل حول دور القطاعات الأمنية المشاركة في تأمين العملية الانتخابية ومتطلبات كل قطاع سواء من الكوادر البشرية أو الفنية لتوفير الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع السلطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما شهد الاجتماع التأكيد على ضرورة قيام كل قطاع بالمهام والمسؤوليات المكلف بها على أكمل وجه مع التنسيق الكامل بين جميع القطاعات لرصد الملاحظات وطرح الحلول السريعة لمعالجتها من خلال العمل كوحدة أمنية واحدة هدفها خروج العملية الإنتخابية بالصورة الديمقراطية والمظهر الحضاري الذي يليق باسم الكويت.

ووجه الفريق النهام إلى ضرورة مواصلة العمل والعطاء والالتزام بالمهام والتنسيق الكامل والجهوزية للتعامل مع أي طارئ أمني أو عارض صحي للوصول بالعملية الإنتخابية إلى بر الامان.

مؤكدا على ثقته الكاملة في قدرة أبناء المؤسسة الأمنية على القيام بواجباتهم على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة