الصحة: مختبر الكويت الوطني لشلل الأطفال يحصد نسبة 100%في كفاءة عزل الفيروس

مواصلة لجهود وحرص جميع العاملين في وزارة الصحة على صون الأمن الصحي في البلاد والتميز بالأداء، حصدت مختبرات الصحة العامة ممثلة بمختبر الكويت الوطني لشلل الأطفال على أعلى المعايير العالمية بتحقيق نسبة 100% في اختبار كفاءة عزل فيروس شلل الأطفال، بما يعزز خدمات الصحة العامة ورؤية «كويت جديدة 2035».

وبهذه المناسبة تقدم وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بالتهنئة للأطباء والفنيين والعاملين بقطاع الصحة العامة على هذا الانجاز الذي حققته مختبرات الصحة العامة والذي يدلل على التميز بالأداء.

 

وأعرب الوزير الصباح عن فخر المنظومة الصحية بتلقى الوزارة شهادة تقييم أداء مختبر الكويت الوطني لشلل الأطفال الذي وافق أعلى المعايير وأحرز 100% في قائمة اختبارات الكفاءة لعام 2020.
وأكد الوزير الصباح أن هذا الانجاز يعكس مدى تطور الأداء الفني والاداري في المختبر، وجهود الكويت في برامج عزل الفيروس العالمية، كما يعكس حرص الوزارة على الدعم المستمر للبنية الأساسية والقدرات الفنية لتعزيز الامن الصحي بالبلاد.

الجدير بالذكر أن المختبر كان قد تلقى ضمن برنامج اختبار كفاءة الشبكة العالمية لمختبرات شلل الأطفال لمنظمة الصحة العالمية مجموعة عينات مجهولة للاختبار، مرسلة من المعهد الوطني الهولندي للصحة العالمية والبيئة بغية تقييم كفاءته في عزل الفيروسات منها، وقد حصل المختبر في العينات التي خضعت للفحص به على نسبة 100٪؜.

مقالات ذات صلة