قمة الكويت والقادسية تخطف الأنظار في دوري التصنيف

تخطف قمة الكويت والقادسية المقرر لها اليوم الأحد، ضمن الجولة التاسعة لدوري التصنيف الأنظار، في ظل الندية والاثارة التي تشهدها مواجهات الطرفين.

وتأتي المواجهة ضمن اليوم الختامي للمرحلة التاسعة الذي يشهد أيضا لقاء الجهراء مع السالمية، ومواجهة النصر أمام اليرموك إلى جانب المباراة المؤجلة التي تجمع العربي مع الفحيحيل.

قمة الغريمين

وفي التفاصيل قال تقرير لـ” كوروه” إن الكويت السابع برصيد 12 نقطة، يلاقي القادسية الثالث برصيد 15 نقطة، في موقعة صعبة للثنائي الباحث عن تعديل المسار وتحسين الصورة السلبية التي ظهر بها في آخر مباراة، حيث خسر الكويت من السالمية الذي فاز بالجولة التي سبقتها على القادسية، والثنائي يمني النفس بالعودة لسكة الانتصارات من جديد.

ويظهر الأبيض للمرة الأولى بقيادة الوطني محمد عبد الله، الذي تولى القيادة الفنية للعميد خلفا للهولندي رود كرول، وهو ما يمثل دفعة معنوية مهمة للاعبيه في الوقت الذي يواصل فيه الأصفر مشواره مع الإسباني بابلو فرانكو الذي يعيش حاله من عدم الرضا من قبل عشاق الملكي.

على الصعيد الفني تمتلك الكتيبتين العديد من عناصر الخبرة والأوراق الصاعدة المهمة، فيظهر في الكويت فيصل زايد، فهد الهاجري، فهد حمود مع عبد الله البريكي وأحمد حزام إلى جانب ديمبلي وأحمد العكايشي مع عبدول سيسوكو.

وعلى الجانب الآخر يبرز بدر المطوع، فهد الانصاري ، أحمد الظفيري وسلكان العنزي مع سيف الحشان وعيد الرشيدي إلى جانب سيسوجو ولوكاس قاوتشيو.

النصر واليرموك

النصر المتصدر برصيد 17 نقطة يأمل الحفاظ على القمة عندما يلاقي اليرموك الأخير بنقطة واحدة، ويبدو النصر أكثر جاهزية وطموح للفوز، فيما اليرموك يواصل رغبته في الابتعاد عن آخر الترتيب لذلك سيقاتل لإسقاط المتصدر.

ويعول العنابي على قدرات سالم المسلاتي، وسيد ضياء إلى جانب أحمد الرياحي ومشعل فواز، فيما اليرموك يراهن على وسام الأدريسي وعدي الدباغ مع عذبي شهاب ويوسف نجف.

الجهراء والسالمية

وفي لقاء ثالث بين الجهراء الثامن برصيد 10 نقاط، والسالمية الرابع برصيد 15 نقطة، يبقى طموح الفوز مشترك ومشروع للثنائي، فأبناء القصر الأحمر يحاولون تعزيز موقعهم للبقاء بين الكبار، في حين يسعى الرهيب لمواصلة الصحوة والابتعاد أكثر في سباق القمة.

ويبقى الجهراء كتاب مفتوح لمحمد المشعان مدرب السماوي الذي قادهم بالموسم الماضي، ويعتمد على خالد صباح، وعثمان الشمري مع أحمد تيتي، بالمقابل يراهن السالمية على باتريك فابيانو وحسين الموسوي مع فواز عايض ومحمد الهويدي.

مقالات ذات صلة