وزير الصحة: حملة التطعيم ضد فيروس كورونا تبدأ.. غدا

أعلن وزير الصحة د .باسل الصباح، خلال تفقده مركز الكويت للتطعيم أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ستبدأ غدا الخميس .

وأوضح أن المرحلة الأولى ستشمل العاملين بالصفوف الأمامية وكبار السن، ثم الفئات الأخرى .

وأضاف أن حملة التطعيم ضد كورونا ستستمر لمدة عام كامل لتطعيم غالبية سكان الكويت ، مبيناً أنه لا يمكن الوصول إلى المناعة المجتمعية الكافية إلا بالتطعيمات .

وتفقد وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح التجهيزات في مركز الكويت للتطعيم ، عقب وصول الشحنة الاولى من لقاح فايرز إلى الكويت فجر اليوم .

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد هو أول من سيتلقى لقاح فيروس كورونا غداً في الكويت .

وأوضح الصالح خلال تفقده مركز الكويت للتطعيم أن مجلس الوزراء وكافة وزارات الدولة ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لوزارة الصحة لتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ومحاربة الوباء .

بدوره أكد د.أحمد المطوع مدير إدارة منع العدوى بوزارة الصحة أن الإعداد والتجهيز لمركز الكويت للتطعيم ضد فيروس كورونا بدأ قبل شهر من الآن بإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل للحصول على التطعيم مروراً بالتجهيزات اللوجيستية والثلاجات الخاصة لحفظ اللقاح لتسهيل حصول المسجلين على لقاح كوفيد 19 .

وأوضح المطوع في مداخلة لتلفزيون دولة الكويت أن المتلقين سيراجعون مركز التطعيم وفقاً للمواعيد المحددة مسبقاً ، ثم الحصول على اللقاح والانتظار لمدة 15 دقيقة للمتابعة الصحية ، مبيناً أن اللقاح يؤخذ على جرعتين تكون الجرعة الثانية عقب الأولى بعد 21 يوماً وفق موعد محدد أيضاً .

مقالات ذات صلة