بريطانيا تسجل 53 ألف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الثلاثاء ارتفاع اجمالي وفيات فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) الى 71567 حالة بعد تسجيل 414 حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية. وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي انها أحصت 53135 إصابة جديدة بالعدوى الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى أكثر من مليوني و 382 الف حالة.

وعلى صعيد متصل أعلنت الحكومة البريطانية اليوم استدعاء 1500 من جنودها لمساعدة المدارس والمعاهد على تنظيم حملات الفحص عن فيروس (الكورونا) بهدف التأكد من سلامة الطلبة قبل عودتهم الى مقاعد المدارس المقررة الاسبوع المقبل.

وذكرت وزارتا التربية والدفاع البريطانيتين في بيان مشترك ان خبراء عسكريين سيعملون على تنظيم عمليات تجهيز كل المدارس الثانوية والمعاهد المتخصصة في انجلترا بكل ما يلزم لاجراء الفحوصات للطلاب بشكل دوري بهدف منع انتشار الفيروس.

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت الاربعاء الماضي اكتشاف حالتين من سلالة جديدة متحورة من فيروس (كورونا) ظهرت في جنوب افريقيا.

وذكر وزير الصحة مات هانكوك في مؤتمر صحفي ان الشخصين قدما من جنوب افريقيا وتم وضعهما تحت الحجر الصحي مؤكدا انه تم تقييد السفر بين بريطانيا وجنوب افريقيا.

واوضح “ان السلالة الجديدة يبدو ان تحورت اكثر من السلالة التي ظهرت في بريطانيا وتتميز بسرعة اكبر في الانتشار” مضيفا انه تم اخضاع مناطق اخرى من انجلترا الى اجراءات اكثر تشددا كالتي تطبق حاليا على العاصمة لندن وضواحيها بسبب استمرار ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس.

مقالات ذات صلة