بريطانيا تسجل 454 وفاة.. ونحو 55 ألف إصابة جديدة بكورونا

أعلنت بريطانيا اليوم الأحد ارتفاع اجمالي وفيات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 75024 حالة بعد تسجيل 454 وفاة جديدة خلال الساعات ال 24 الماضية.

واكدت وزارة الصحة في بيان صحفي انها أحصت كذلك 54990 إصابة جديدة بالعدوى الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة إلى أكثر من مليونين و654 ألف حالة.

وعلى صعيد متصل حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم من احتمال لجوء حكومته الى تشديد اجراءات الاغلاق والتباعد الاجتماعي في ظل الانتشار الكبير لفيروس (كورونا).

وقال جونسون في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه اصبح واضحا ان بعض مناطق انجلترا باتت بحاجة الى اجراءات اكثر تشددا قد يكون من ضمنها اغلاق المدارس من أجل كبح انتشار الفيروس.

واكد ان حكومته تجد نفسها في وضع صعب سيحتم عليها اتخاذ مزيد من الاجراءات الى غاية توسيع نطاق التطعيم باللقاحات المضادة معربا عن امله في ان تتمكن السلطات الصحية من تطعيم ملايين عدة من المواطنين خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

يذكر ان الحكومة البريطانية اعلنت الاسبوع الماضي اكتشاف حالتين من سلالة جديدة متحورة من فيروس (كورونا) ظهرت في جنوب افريقيا.

وذكر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في مؤتمر صحفي ان الشخصين قدما من جنوب افريقيا وتم وضعهما تحت الحجر الصحي مؤكدا انه تم تقييد السفر بين بريطانيا وجنوب افريقيا.

واوضح انه يبدو ان السلالة الجديدة تحورت اكثر من السلالة التي ظهرت في بريطانيا وتتميز بسرعة اكبر في الانتشار مضيفا انه تم اخضاع مناطق اخرى من انجلترا الى اجراءات اكثر تشددا كالتي تطبق حاليا على العاصمة لندن وضواحيها بسبب استمرار ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس.

مقالات ذات صلة