البلدية: توجيهات وزارية لتبسيط الإجراءات وتحسين بيئة الأعمال لدفع عجلة التنمية

قال المدير العام لبلدية أحمد المنفوحي إن وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة رنا الفارس أعطت توجيهات بمضي البلدية في عملية تبسيط الاجراءات وتحسين بيئة الأعمال لدفع عجلة التنمية وتنفيذ مشاريع الخطة التنموية.

وأوضح المنفوحي في بيان صحفي اليوم الأربعاء بعد اجتماع مشترك مع رئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي أن بلدية الكويت اتخذت مجموعة من الاجراءات الكفيلة بمعالجة المعوقات أمام تنفيذ المشاريع الحكومية.

وأضاف أن الاجتماع تناول عدة مواضيع تتعلق بضرورة تسهيل وتيسير الاجراءات ومدد سريان تراخيص التشوينات للمواقع المستغلة من قبل الشركات لتنفيذ المشاريع الحكومية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على اصدار عدد من القرارات من أهمها ربط مدة ترخيص التشوين بمدة سريان عقد الجهة الحكومية إضافة إلى السماح لشركات المقاولات بتجديد رخصة التشوين خلال شهر على الأقل قبل انتهاء الترخيص.

وذكر أنه تم الاتفاق على تعديل لائحة السلامة الى جانب تعديل لائحة المقاولين بشأن إلغاء دفع الكفالة المالية لشركات المقاولات المصنفة لدى لجنة المناقصات المركزية للعقود الحكومية.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي وفق البيان بالتطور الكبير الذي شهدته بلدية الكويت خلال المرحلة الحالية.

وأكد الخرافي أهمية التعاون المستمر بين البلدية والاتحاد بهدف تبسيط وتسهيل الاجراءات ومعالجة أي معوقات تواجه القطاع الخاص في انجاز وتنفيذ المشاريع التنموية.

وثمن دور الوزيرة الفارس التي أبدت تجاوبا سريعا مع الكتاب الموجه بضرورة وضع الحلول المناسبة الخاصة بالتشوين ولائحة السلامة لدعم مشاريع التنمية.

وقال “استطعنا التوصل الى نتائج مثمرة اضافة الى الاتفاق حول نقاط محددة تهم القطاع الخاص” بالاضافة الى عقد اجتماعات لاحقة مع الجهات المعنية مثل الهيئة العامة للصناعة للاستماع لكافة وجهات النظر بشأن المدن الصناعية.

مقالات ذات صلة