الخارجية اليمنية ترحب بتصنيف واشنطن للحوثيين منظمة إرهابية

رحبت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين بقرار الإدارة الأمريكية بشأن تصنيف ميليشيا الحوثي “كمنظمة إرهابية أجنبية”.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان “إن القرار ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية لمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية”.

وأضاف البيان ان “الحوثيين يستحقون تصنيفهم كمنظمة إرهابية أجنبية ليس فقط لأعمالهم الإرهابية ولكن أيضا لمساعيهم الدائمة لإطالة أمد الصراع والتسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم”.

وأوضح أن القرار الامريكي سيكون “أداة فعالة لوقف سلوكهم المشين الذي يؤثر سلبا على سير العمليات الإغاثية والإنسانية ودفعهم إلى وقف نهب المساعدات” مبينا أن “التدخل المستمر والسافر لميليشيا الحوثي هو الذي أعاق جهود الإغاثة الإنسانية”.

وأكد البيان أن الحكومة اليمنية “تدعم بشكل ثابت تصنيف الحكومة الأمريكية للحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية من أجل إنهاء الوضع المأساوي الذي صنعته المليشيات الحوثية في اليمن”.

وشدد على ضرورة أن تتخلي المليشيات الحوثية عن نهجها الإرهابي وممارساتها الإرهابية والتوقف عن إعاقة جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة ووقف التصعيد والأعمال العدائية ضد أبناء الشعب اليمني ودول الجوار بشكل نهائي.

واكدت وزارة الخارجية اليمنية في بيانها على مواصلة الحكومة تقديم دعمها الكامل لجميع الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى سلام دائم وشامل وفقا للمرجعيات المعتمدة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن في وقت سابق اليوم الإثنين أن وزارة الخارجية ستخطر الكونجرس بنيتها ادراج ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية.

 

مقالات ذات صلة