«الفيضة الصغرى» أمطرت في مصر.. وتحذيرات من «الانقلاب الشتوي»

وسط أجواء طقس غير مستقرة، في توقيت «نوة الفيضة الصغرى» في مصر، حذر خبراء الأرصاد من «الانقلاب الشتوي»، أو البداية الحقيقية لفصل الشتاء، والذي يحل علي مصر، بعد غد السبت.

وشهدت محافظة الاسكندرية، شمال غرب مصر، في الساعات الأخيرة، موجة من الطقس السيئ، حيث لبُدت سماؤها بالغيوم المصاحبة لسقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة منها، يصاحبها انخفاض في درجة الحرارة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

وشهدت محافظة مطروح، أقصى شمال غرب مصر، سقوط أمطار خفيفة، بشكل متقطع، على مناطق متفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالي، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس السيئ والعواصف الشديدة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، وتم غلق بوغاز عزبة البرج وتوقفت مراكب عن الخروج للصيد بسبب سرعة الرياح.

وأنقذت قوات الحماية المدنية أمس سيدة ونجلها بواسطة السلم الهيدروليكى بعد احتجازهم إثر انهيار جزئي لعقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، بسبب موجة الطقس السيئ.

مقالات ذات صلة