الكويت والسعودية في نهائي بطولة الخليج لكرة السلة على الكراسي المتحركة

تأهل منتخبا الكويت والسعودية، اليوم الجمعة، للمباراة النهائية لبطولة الخليج التاسعة لكرة السلة على الكراسي المتحركة التي شهدت مشاركة أربعة منتخبات وتختتم، غدا السبت، في صالة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين.

وجاء تأهل المنتخب الكويتي الذي تصدر الدور الأول للبطولة عقب فوزه المستحق على نظيره البحريني بنتيجة 55 نقطة مقابل 39 في الدور نصف النهائي بعد أن قدم لاعبو «الأزرق» بقيادة هداف الفريق اللاعب المخضرم يوسف الخلف أداء متوازنا أثمر تحقيق التأهل.

أما المنتخب السعودي الذي نال المرتبة الثانية في الدور التمهيدي فحجز بطاقة تأهله للمباراة النهائية عقب فوزه المستحق على نظيره الإماراتي بنتيجة 68 نقطة مقابل 36 بعد أداء مميز للاعبيه في حين يلعب الإماراتيون مع البحرينيين على المركز الثالث.

وأكد مدير البطولة نائب رئيس النادي الرياضي للمعاقين ناصر العجمي لوكالة الأنباء الكويتية، أن البطولة شكلت فرصة لجميع المنتخبات المشاركة لتبادل الخبرات وتطوير مستويات لاعبيها وإعدادهم للبطولات الخارجية المقبلة.

وأعرب العجمي عن سعادته بالمستويات المتميزة التي يقدمها لاعبو الكويت في البطولة «وهم عازمون على تحقيقها للمرة التاسعة على التوالي»، داعيا الجماهير الكويتية إلى مساندة نجوم «الأزرق» في النهائي لاسيما أنهم سيواجهون منافسة قوية من المنتخب السعودي.

من جانبه، أكد رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة عضو مجلس إدارة النادي خليف القحص في تصريح مماثل، أن البطولة تميزت بمستوى عال خصوصا من المنتخبين الكويتي والسعودي متوقعا أن تتسم المباراة النهائية بالإثارة والندية نظرا إلى تقارب مستوى المنتخبين.

مقالات ذات صلة