الجالية الفلسطينية بأمريكا تكرم مندوب الكويت الدائم بالولايات المتحدة

كرمت الجالية الفلسطينية بالولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأربعاء، مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي على دوره وجهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في حفل تكريم اقيم في مركز الجالية في ولاية نيوجيرسي على شرف عدد من المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة إلى جانب السفير العتيبي وهم مندوبي كل من فلسطين وبوليفيا وجنوب أفريقيا.

وأعرب العتيبي، في كلمة ألقاها في الحفل عن الاعتزاز والتقدير للتكريم، مضيفًا أن الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة في الأمم المتحدة لا سيما مجلس الأمن ونصرتها واجب على كل ديبلوماسي عربي وإسلامي بخاصة وأنها القضية المركزية للعرب والمسلمين.

وذكر أنه ووفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة يعملان على خدمة القضايا العربية في الأمم المتحدة، مجددًا التأكيد على أن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية تشكل أولوية للكويت خلال عضويتها في مجلس الأمن لعامي 2018 و2019.

وأضاف أن موقف الكويت ثابت ومبدئي من القضية الفلسطينية في الاستمرار بتقديم كل الدعم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق إلى حين حصوله على حقوقه الشرعية وإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة