«المعلومات الائتمانية» و«الصحة النفسية».. ننشر جدول أعمال مجلس الأمة اليوم

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم، لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها النظر في مشروع قانون تنظيم تبادل المعلومات الائتمانية في مداولته الثانية ومشروع قانون الصحة النفسية ورعاية المريض النفسي.

 

ويستهل المجلس أعمال جلسته بالتصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة ومواصلة النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 لمجلس الأمة لإحالته إلى لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية.

 

ويتضمن جدول أعمال الجلسة تقارير اللجان عن طلبات التحقيق ومنها تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة بشأن التجاوزات المالية والقانونية والإدارية وتقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية عن التحقيق في عجز البنية التحتية عن استيعاب الأمطار التي شهدتها البلاد أخيرا.

 

ويشتمل الجدول كذلك على تقارير اللجان البرلمانية حول المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها إلغاء القانون رقم (115) لسنة 2014 بشأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري وقانون إنشاء الهيئة العامة للوقاية من المخدرات إضافة إلى قانون الترقيات وانتهاء الخدمة للادارة العامة للتحقيقات.

 

ويتضمن الجدول أيضا تقارير أخرى للجان البرلمانية عن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها تنظيم مهنة المحاماة وقانون الجزاء وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية للوافدين والخدمة المدنية والمحكمة الدستورية وجوازات السفر وقانون الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

 

مقالات ذات صلة