«صندوق التنمية» يموّل مشاريع طرق في تونس بـ 30 مليون دينار

وقّع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبدالوهاب البدر ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تمويل بقيمة 30 مليون دينار (98.4 مليون دولار) ستخصص لتهيئة 148 طريقا ريفيا بطول نحو 912 كيلومترا في 22 محافظة.

واكد البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية وتلفزيون الكويت عقب توقيع الاتفاقية استعداد الصندوق لمواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس في مسارها التنموي، مشيرا الى عمق الروابط بين الجانبين والآفاق الكبيرة المتاحة لتعزيز تطويرها وتنويعها.

وشدد على أهمية هذا المشروع باعتبار «انعكاساته الإيجابية المنتظرة اقتصاديا واجتماعيا على شريحة واسعة من المجتمع التونسي»، مستذكرا علاقات التعاون المتجذرة بين الصندوق الكويتي وتونس والتي ستحتفل قريبا بمرور 55 سنة على انطلاقها.

وقال البدر إن العلاقات الكويتية التونسية شهدت خلال السنوات الأخيرة نشاطا من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين والذي توج بإعلان الكويت خلال مؤتمر «الاستثمار والاقتصاد 2020» في تونس في نوفمبر 2016 تخصيص مساعدات وتمويلات لها بقيمة 500 مليون دولار تصرف على مدى خمس سنوات.

وأضاف ان الصندوق تولى تنفيذ هذا الالتزام بتمويل مشاريع تنموية في العديد من المجالات، مبينا انه يتم حاليا اجراء محادثات مع المسؤولين التونسيين لدراسة تمويل مشاريع يكون لها أثر مباشر على حياة التونسيين.

مقالات ذات صلة