السيسي لرئيس مجلس الشورى السعودي: مواقف المملكة تجاه مصر مقدرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قوة وخصوصية العلاقات المصرية السعودية، مشيدا بالمواقف «المقدرة» للمملكة العربية السعودية تجاه مصر على جميع الأصعدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان، إن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله آل شيخ، حيث بحثا خلاله اخر المستجدات على الساحة الاقليمية.

وأوضح المتحدث أن الرئيس المصري أكد خلال اللقاء أهمية الارتقاء بقنوات التواصل الشعبية بين البلدين على المستوى البرلماني، مشيرا الى الروابط التاريخية «والمودة المتأصلة» والتحالف الاستراتيجي الوطيد بين الدولتين.

وأضاف أن رئيس مجلس الشورى السعودي أشاد بدور مصر المركزي بالمنطقة «باعتبارها دعامة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي» الى جانب حرصها على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.

وأكد آل شيخ بحسب البيان اعتزاز السعودية حكومة وشعبا بما يجمع البلدين من أواصر تاريخية ثابتة وعلاقات وثيقة مشددا على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات والتنسيق معها بشكل دوري ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الجهود البناءة والملموسة في مصر خلال السنوات الأخيرة للنهوض بالدولة على كافة المحاور التنموية لاسيما المحور الاقتصادي من خلال تطوير البنية التحتية وإقامة المشروعات القومية العملاقة.

مقالات ذات صلة