ضبط عصابة تخصصت في سرقة منازل اليرموك

ضبطت الإدارة العامة للمباحث الجنائية– إدارة مباحث العاصمة تشكيلا عصابيا متخصصا في سرقة المنازل بمنطقة اليرموك، وأفادت مصدر امني إن المتهمين هم 3 سوريين عاطلين عن العمل تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاما .

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان إلى أن مكتب مباحث الروضة تلقى عدة بلاغات عن سرقات للمنازل في منطقة اليرموك حيث اتضح من هذه البلاغات قيام الجاني بتسلق الجدران وعبور الملاحق الخلفية للمنازل والدخول عبر النوافذ المفتوحة وسرقة محتويات تلك المنازل.

وأضافت إنه على الفور تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ من رجال المباحث في المناطق المجاورة وجرى تحديد هوية المتهم الأول، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبطه بمسكنه بمنطقة جليب الشيوخ وبتفتيشه تم العثور على كمية من المجوهرات المسروقة ومبالغ مالية وبمواجهته بالأدلة اعترف بارتكابه جميع جرائم السرقة في منطقة اليرموك، كما أقر بأنه تخلص من الملابس التي يستخدمها في عمليات السرقة بعد انتشار صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أرشد عن المتهم الثاني الذي يخفي لديه مجموعة من المجوهرات وتم ضبطه وأقر بمكان إخفائه للمسروقات في منزله.

وتابعت: أثناء التحقيقات اعترف المتهم الأول على شريكه في عملية السرقة الأخيرة وهو المتهم الثالث والذي كان ينتظره خارج المنطقة ويعلم بأمر السرقة. وتمت إحالتهما إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وجار ضبط المتهم الثالث.

مقالات ذات صلة