بيت الزكاة يدعم تعليم «البدون» في المدارس العربية الأهلية بـ 750 ألف دينار

أعلنت وزارة التربية عن توقيع اتفاقية تعاون مع بيت الزكاة في مجال دعم الصندوق الخيري لتعليم الطلاب المحتاجين بالمدارس العربية الأهلية من المقيمين بصورة غير قانونية داخل الكويت.

وقال وكيل الوزارة سعود الحربي للصحفيين عقب توقيع الاتفاقية اليوم الاربعاء ان هذه الخطوة تأتي في إطار المبادرات الإنسانية وتعزيز المشاركة المجتمعية وانسجاما مع الرؤية الخيرية ومشروع «حق التعليم».

وأكد الحربي أن الكويت تلعب دورا رياديا وإنسانيا في دعم العمل الخيري على كافة المستويات وكل ما هو في مصلحة الإنسان تنفيذا لرؤية قائد الإنسانية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف إلى دعم الفئات المحتاجة والمقيمين بصورة غير قانونية احتراما لحقهم بالتعليم.

وأوضح أن هذا المشروع واجب ديني وأخلاقي وتربوي ووطني حيث يعتبر فرصة طيبة لتدشين هذه الأعمال وظهورها للعلن مما يعزز الشراكة المجتمعية.

ونوه الحربي بمساهمات بيت الزكاة ودوره الريادي في مسارات العمل الخيري والإنساني داخل الكويت وخارجها لدعم كل ما يتعلق بالتعليم منها دعم مشروع اللجنة الوطنية الفلسطينية اضافة إلى دعم التعليم في جزر القمر.

وذكر أن الوزارة تسعى لتحقيق هذا المشروع بأعلى درجات الدقة والاتقان من خلال تقييم العمل وتقديم تقارير واضحة لإثبات الشفافية والمصداقية لضمان حسن سير العمل الذي يصب في مصلحة الكويت.

ومن جانبه أعلن مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي في تصريح مماثل أن قيمة الدعم المقدم إلى وزارة التربية من خلال هذه الاتفاقية يبلغ 750 ألف دينار، مخصصة للطلبة المحتاجين المقيمين بصورة غير قانونية لتحسين تعليمهم مما يصب في مصلحتهم.

وأشار العتيبي إلى تشكيل لجنة مشتركة للصندوق لدراسة الطلبات المقدمة لتلقي الدعم واتخاذ القرار المناسب بشأنها، مؤكدا استمرار بيت الزكاة في دعم هذه المشاريع التي تعمل على تحسين فرص التعليم لهذه الفئة.

مقالات ذات صلة